فيسبوك تتيح مشاركة قصص إنستغرام بشبكتها

The Instagram application is seen on a phone screen August 3, 2017. REUTERS/Thomas White
تمتلك قصص إنستغرام حاليا أكثر من 250 مليون مستخدم، في حين لم تكشف فيسبوك عن عدد مستخدمي قصصها (رويترز)

أكدت شركة فيسبوك رسميا إطلاقها بشكل تدريجي ميزة جديدة تسمح للمستخدمين نشر قصص إنستغرام عبر قصص فيسبوك، وذلك بهدف رفع شعبية قصص فيسبوك التي تتراجع بعيدا خلف قصص إنستغرام.

وكانت الشركة قد اختبرت هذه الميزة خلال الشهر الماضي في البرتغال، وظهر خيار نشر قصص إنستغرام ضمن قصص فيسبوك للمستخدمين في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن ينتقل إلى جميع المستخدمين بشكل تدريجي، باستثناء الأنشطة التجارية التي لا يسمح لها حاليا بنشر القصص على فيسبوك.

وامتنعت فيسبوك حتى الآن عن الإعلان عن عدد المستخدمين النشطين يوميا في قصصها، وذلك على الرغم من أن إنستغرام تمكنت من الوصول إلى مئة مليون مستخدم بعد شهرين فقط على إطلاقها ميزة القصص في أغسطس/آب 2016، وهي تمتلك حاليا أكثر من 250 مليون مستخدم، وهو نفس عدد مستخدمي حالة واتساب، في حين تمتلك منصة مسنجر أكثر من سبعين مليون مستخدم للقصص.

ويبدو أن ضعف شعبية قصص فيسبوك مقارنة بإنستغرام يعود إلى كون القصص متوفرة فقط للمستخدمين والشخصيات العامة، إلى جانب أن كاميرا فيسبوك أقل سهولة عند الاستعمال بالنسبة للمستخدمين، في حين تستعمل قصص إنستغرام على نطاق واسع من قبل العلامات التجارية.

وينبغي على تطبيق التراسل الفيديوي سناب شات القلق من الجمهور المتزايد والتوافقية بين منتجات القصص الأربعة التابعة لفيسبوك، وذلك بعد أن شهد التطبيق انهيارا في نمو عدد المستخدمين اليومي من 17.2% خلال الربع السابق قبل قيام إنستغرام في العام الماضي بنسخ ميزة القصص منه، إلى نسبة 4.2% خلال الربع الثاني من عام 2017.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

Instagram adds pollig stickers to stories

أعلنت إنستغرام إطلاق ميزتين جديدتين: الأولى التصويت الذي يتيح للمستخدم طرح أسئلة على الأصدقاء مصحوبة بإجابتين محتملتين، والثانية استخلاص الألوان من الصور واستخدامها في النصوص وفرشاة الألوان.

Published On 5/10/2017
The Snapchat messaging application is seen on a phone screen August 3, 2017. REUTERS/Thomas White

ما يزال تطبيق سناب شات يتفوق على إنستغرام في فئة المستخدمين الشباب، رغم تراجعه كثيرا في قاعدة المستخدمين الإجمالية، وما تعانيه أسهم شركة سناب في البورصة بسبب فيسبوك.

Published On 27/8/2017
LONDON, ENGLAND - AUGUST 03: The Instagram app logo is displayed next to an 'Instagrammed' image on another iPhone on August 3, 2016 in London, England. (Photo by Carl Court/Getty Images)

أعلنت إنستغرام عن إضافة مرشحات (فلاتر) الوجوه لميزة القصص في تطبيقها للهواتف الذكية، المقتبسة من تطبيق سناب شات، مما يؤكد أن فيسبوك -المالكة لإنستغرام- مستمرة في حربها ضد هذا التطبيق.

Published On 17/5/2017
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة