تعرف على مجموعة منتجات غوغل الجديدة

حزمة كبيرة من المنتجات كشفت عنها غوغل في حدثها الخاص الذي أقامته في سان فرانسيسكو أمس الأربعاء (رويترز)
حزمة كبيرة من المنتجات كشفت عنها غوغل في حدثها الخاص الذي أقامته في سان فرانسيسكو أمس الأربعاء (رويترز)

كشفت غوغل أمس الأربعاء في حدث خاص بمدينة سان فرانسيسكو عن العديد من المنتجات إلى جانب هاتفي بكسل 2 وبكسل 2 إكس أل، حيث أعلنت عن إضافات جديدة إلى سلسلة مكبرات الصوت "غوغل هوم"، وسماعات الأذن "بكسل بود" ونسخة محسنة من نظارة الواقع الافتراضي "داي دريم فيو" والحاسوب المحمول "بكسل بوك" الذي يمكن استخدامه حاسوبا لوحيا.

غوغل ميني وغوغل ماكس
وقد أعلنت الشركة أمس عن أحدث إضافاتها إلى عائلة مكبرات "غوغل هوم" من مكبرات الصوت الذكية التي تستند إلى المساعد الرقمي "غوغل أسيستند"، والموجهة لمنافسة مكبرات الصوت "إيكو" الذكية لشركة أمازون، وهما مكبرا الصوت "غوغل ميني"، و"غوغل ماكس".

وغوغل ميني أصغر وأرخص ثمنا ويأتي بشكل دائري وسيطرح بسعر 49 دولارا، أما غوغل ماكس فيأتي بحجم أكبر مستطيل الشكل وسيطرح بسعر 399 دولارا، ويعود فرق السعر إلى جودة سماعتيه ونظام الصوت الذكي الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي ليلائم احتياجات المستخدم من حيث تشغيل الموسيقى أو الاتصالات الهاتفية، كما يأتي غوغل ماكس بميكروفون فائق الحساسية يستطيع التقاط صوت المستخدم حتى عند تشغيل الموسيقى، وفقا لغوغل.

بكسل بودز
وكشفت غوغل أيضا عن سماعات أذن لاسلكية تدعى "بكسل بودز" تتميز بتصميم يتيح عزل الضجيج الخارجي دون الحاجة إلى حشو السماعة في الأذن، ودعم اللمس في السماعة اليمنى بما يتيح للمستخدم التحكم بتشغيل الموسيقى وتعديل درجة الصوت والرد على المكالمات، إلى جانب الوصول إلى مساعد "غوغل أسيستند" وإصدار أوامر صوتية لتشغيل الموسيقى أو إرسال نص أو الحصول على إرشادات للطريق، والنقر المزدوج على السماعة اليمنى بعد سماع تنبيه بوصول رسالة يخبر غوغل أسيستند ليقرأ الرسالة الجديدة للمستخدم.

وإلى جانب ذلك فقد أشارت غوغل إلى أن مالكي هواتف بكسل سيتمكنون حصريا من الحصول على ترجمة في الوقت الحقيقي باستخدام هذه السماعات، حيث "تسمعك سماعات الأذن، وسيتولى مكبر الصوت في بكسل تشغيل الترجمة بلغة أخرى، وعندما يتحدث الطرف الآخر فإنك ستسمع الترجمة في أذنك". وستطرح السماعات بسعر 153 دولارا اعتبارا من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

بكسل بوك
وإلى جانب ما سبق كشفت غوغل عن حاسوب محمول هجين يدعى "بكسل بوك"، حيث يمكن تحويله إلى حاسوب لوحي بفضل مفصل يتيح طي الشاشة إلى الخلف فوق لوحة المفاتيح.

ويعمل الحاسوب بنظام كروم أو أس وستطرح منه ثلاثة نماذج، أحدها بسعة تخزين داخلية تبلغ 128 غيغابايتا، والثاني 256 غيغابايتا، والأخير بسعة تخزين تبلغ 512 غيغابايتا، ويتميز بتصميمه الأنيق وبنحافته حيث لا يزيد سمكه على عشرة مليمترات، كما يبلغ وزنه كيلوغراما واحدا.

ويبدأ سعر الحاسوب من 999 دولارا ويرتفع إلى 1649 دولارا، كما توفر الشركة قلم ستايلس "بكسل بوك بن" مصمم خصيصا لاستخدامه مع هذا الحاسوب وتطرحه مقابل 99 دولارا.

داي دريم فيو
وكشفت غوغل في المؤتمر أيضا عن نسخة محسنة من نظارة الواقع الافتراضي "داي دريم فيو" التي أطلقتها العام الماضي بتصميم محسن يتضمن فتحة لتهوية الهاتف ورباط للرأس من أجل تثبيتها بشكل أفضل، وزيادة مجال الرؤية للعدسات بنحو عشر درجات، كما أصبحت النظارة أقل تسريبا للضوء الخارجي من سابقتها.

وتتوافق النظارة مع هواتف بكسل الجديدة إلى جانب القديمة وكذلك مع هواتف غلاكسي أس8 وأس 8 بلس ونوت 8 وهاتفي موتو زد وموتو زد2، وستطرح بسعر 99 دولارا بزيادة نحو عشرين دولار عن نموذج العام الماضي.

المصدر : مواقع إلكترونية