مشكلة جديدة بهاتف غوغل بكسل 2 أكس أل

غوغل أقرت بالمشاكل الموجودة في هاتف بكسل 2 أكس أل وقالت إنها ستطرح تحديثات لعلاجها (غيتي)
غوغل أقرت بالمشاكل الموجودة في هاتف بكسل 2 أكس أل وقالت إنها ستطرح تحديثات لعلاجها (غيتي)

يبدو أن مشاكل هاتف غوغل الجديد بكسل 2 أكس أل تلاحقه باستمرار، فكلما ظهرت مشكلة وأعلنت الشركة عن طرح علاج لها، ظهر غيرها، وآخرها مشكلة في تسجيل الصوت.

فقد أبلغ بعض المستخدمين على منتديات "مجتمع مستخدمي بكسل" أن هاتفهم بكسل 2 أكس أل يعاني من "رداءة كبيرة" في الصوت عند تسجيل الصوت، ووصف المستخدمون الصوت بأنه مرتفع وصفيحي (كأنه صادر من علبة صفيح).

وقال أحد المستخدمين إن الصوت عانى من تشوه قليل خلال بعض التسجيلات، وفي تسجيلات أخرى كان الصوت مشوها تماما.

ونشر أحد المستخدمين فيديو مصورا بهاتف بكسل 2 أكس أل يكشف تردي جودة الصوت عند تسجيل الفيديو بدقة 4كي. وقال مستخدم آخر في منتدى مجتمع مستخدمي بكسل إن الفيديوهات بدقة 4كي التي سجلها عانت من "تضبب جنوني" أثناء حركة الكاميرا.

ويعتبر الصوت الذي سُمع في الفيديو مشوها إلى حد كبير حتى بالنسبة لهاتف عادي فكيف الأمر بالنسبة لهاتف من الفئة العليا، وكان تأثير الصفيح واضح. وذكر الشخص الذي سجل الفيديو، ونشره بتاريخ 24 أكتوبر/تشرين الأول، أنه أعاد الهاتف إلى الشركة.

ومن غير الواضح حجم انتشار المشكلة، كما لم ترد تقارير عن أن هاتف بكسل 2 الأصغر يعاني من مشاكل مشابهة. وقد أقرت غوغل بوجود المشكلة في بكسل 2 أكس أل وقالت إنها ستطرح خلال الأسابيع القليلة القادمة إصلاحا لعلاجها.

وليست هذه أول مشكلة تعاني منها هواتف بكسل 2 أكس أل، فقد عانت شاشة هذا الهاتف من مشكلة "احتراق" الصورة، وردت غوغل بالدفاع عن شاشة الهاتف مع تأكيدها أنها ستطرح تحديثا برامجيا يعالج المشكلة. ويحدث احتراق الشاشة عندما تتحول الصورة فيها إلى صورة شبحية لكنها تظل مرئية.

المصدر : مواقع إلكترونية