أبرز ما أعلنت عنه سوني في أسبوع باريس للألعاب

سيتم الكشف عن تفاصيل كثيرة من القصة في الإضافة الجديدة للعبة فاينال فانتاسي 15 (سكوير إينكس)
سيتم الكشف عن تفاصيل كثيرة من القصة في الإضافة الجديدة للعبة فاينال فانتاسي 15 (سكوير إينكس)

بدأت شركة سوني نسخة 2017 من "أسبوع باريس للألعاب" -الذي ينطلق غدا الأربعاء- بعدد من الإعلانات، سواء لألعاب بلايستيشن 4 أو ألعاب الواقع الافتراضي لمنصة بلايستيشن 4 في آر.

وركز أغلب ما أعلنت عنه الشركة على العام 2018 وما يليه، إلى جانب ترويجات للألعاب الضخمة التي ستطرحها مثل "سبايدر مان" و"غود أوف وور"، وكشفت عن مجموعة متنوعة من العناوين الجديدة ابتداء بلعبة الصداقة "ذي غاردنز بتوين"، إلى أجزاء جديدة من الألعاب مثل "سبلونكي" و"غواكاميلي" وألعاب جديدة منتظرة مثل "غوست أوف تسوشيما"، وتاليا أبرز ما أعلنت عنه:

غوست أوف تسوشيما (Ghost of Tsushima)
وهي من تطوير أستوديو "ساكر بنتش"، الذي يقف وراء سلسلة أجزاء البطل الخارق "إنفاموس" (Infamous)، وهي لعبة مغامرات مفتوحة العالم، تدور أحداثها في العصر الإقطاعي في اليابان. ولم تذكر الشركة شيئا عن موعد طرحها.

سبلونكي 2 (Spelunky 2)
وهو الجزء الثاني الذي طال انتظاره من لعبة المغامرات هذه، لكن المعلومات بشأنها لا تزال شحيحة.

غواكاميلي 2 (Guacamelee 2)
وهي الجزء الثاني من لعبة المغامرات الثنائية الأبعاد التي أطلقت في 2013، وسيتضمن هذا الجزء تهديدا جديدا لـ"نسيج المكان والزمان في الفضاء".

توصف لعبة "ذي غاردنز بتوين" بأنها لعبة صداقة حقيقية (يوتيوب)

ذي غاردنز بتوين (The Gardens Between)
وتوصف بأنها لعبة صداقة حقيقية، حيث تتبع قصة شخصيتين أثناء ترحالهما في عالم غريب مليء بأشياء كبيرة جدا، مثل أبراج عملاقة وأجهزة ألعاب ضخمة. ويقول المطورون إن بإمكان اللاعب التحكم بمجرى الوقت في اللعبة، مما يعني وجود بعض الألغاز الممتعة. ستطرح اللعبة لبلايستيشن 4 العام المقبل.

ميغاليث (Megalith)
وهي لعبة رماية مصممة للواقع الافتراضي، يتحكم فيها اللاعبون بمخلوقات قوية تدعى "تيتان" وهي تقاتل كي تصبح أكثر قوة. ورغم أن اللعبة لا تبدو فريدة لكنها جميلة المظهر، وستطرح في 2018.

فاينال فانتاسي 15: إبيسود إيغنيس (Final Fantasy XV: Episode Ignis)
وهي آخر إضافة إلى لعبة فاينال فانتاسي 15، وستطرح في 13 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وسيتم في هذا الجزء الكشف عن تفاصيل كثيرة من القصة الرئيسية مع وجود سرد يحدث بالتزامن مع القصة ليملأ بعض الفجوات.

ذي هونغ كونغ ماساكر (The Hong Kong Massacre)
وهي لعبة رماية من المنظور الثالث، تتميز بالدموية الشديدة، وستطرح لمنصة بلايستيشن 4 في 2018.

يحاول الطفل في لعبة "كونكريت جني" الهروب من المتنمرين عليه برسم مشاهد طبيعية حية (يوتيوب)

كونكريت جني (Concrete Genie)
وهي لعبة مغامرات جميلة المظهر، عن طفل يستكشف عالما مليئا بالسحر والوحوش، وتلعب فيه دور مراهق يهرب من الأولاد المتنمرين عليه إلى عالم من "المناظر الحية" التي يصنعها بنفسه. وستطرح اللعبة العام المقبل.

إريكا (Erica)
وهي من ألعاب بلايستيشن 4 الجديدة التي يمكن للمستخدم التحكم بها من خلال هاتفه الذكي، وهي دراما حركة حية يمكن للاعب التفاعل فيها مع الراوي. ولا يعرف بعد موعد طرحها لمنصة بلايستيشن 4.

بلود آند تروث (Blood & Truth)
وهي لعبة واقع افتراضي لمنصة بلايستيشن 4، ذات مشاهد حركة وقصة متماسكة. ولم تحدد الشركة موعدا لطرحها حتى الآن. 

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي