غوغل ترد على مشكلة احتراق شاشة بكسل 2 أكس.أل

غوغل قالت إن شاشة بكسل 2 أكس أل "عظيمة مثلما أملنا"، لكنها ستطرح تحديثا لمعالجة مخاوف المستخدمين (غيتي)
غوغل قالت إن شاشة بكسل 2 أكس أل "عظيمة مثلما أملنا"، لكنها ستطرح تحديثا لمعالجة مخاوف المستخدمين (غيتي)

في الأسبوع الماضي، وردت تقارير عن احتراق شاشة بعض هواتف "بكسل 2 أكس أل" الجديدة، وقالت شركة غوغل وقتها إنها تحقق في المسألة، وأمس الخميس جاءت نتيجة التحقيق حيث ساندت غوغل شاشة هاتفها الجديد، لكنها أعلنت أنها ستطرح تحديثا برمجيا لتوسيع التدرج اللوني وحمايته من احتراق الشاشة، وأعلنت عن تقديم ضمان مدته سنتان لهواتف بكسل 2 وبكسل 2 أكس أل.

ففي مدونة على منتديات دعم هواتف بكسل، قال ماريو كويروز نائب الرئيس لإدارة المنتجات "تحقيقاتنا حتى الآن منحتنا ثقة بأن شاشاتنا عظيمة مثلما أملنا أن تكون، ورغم ذلك فإننا اتخذنا خطوات لمواجهة المخاوف التي سمعناها".

وأول وأهم هذه المخاوف هو احتراق الشاشة. ولم يتضح حتى الآن إن كانت الصورة الشبحية التي شوهدت في الهواتف المتضررة هي نتيجة انطباع الصورة على الشاشة أم هي احتراق فعلي للشاشة، وذلك لأن الأمر الأخير مشكلة كبيرة خاصة أنها ظهرت في فترة مبكرة من عمر الهاتف.

وقالت غوغل إن اختباراتها المكثفة لشاشة بكسل 2 أكس أل أظهرت أن خصائص الاضمحلال تُقارن بشاشات "أوليد" المستخدمة في الهواتف الذكية الراقية الأخرى، واختلاف التقادم يجب ألا يؤثر على تجربة مستخدم الهاتف، حيث إنه غير ظاهر في ظل الاستخدام الطبيعي لبكسل 2 أكس أل.

وأضافت أنها مع ذلك اتخذت خطوات لخفض تأثير التقادم من خلال البرامج، موضحة أنها تختبر حاليا تحديثا برمجيا يعزز الحماية ضد مثل هذه المسألة عن طريق إضافة "خبو" (زوال) تدريجي لشريط أزرار التصفح في أسفل الشاشة بعد فترة قصيرة من عدم استخدام الهاتف.

بالإضافة إلى ذلك، قالت غوغل إنها تعمل مع المزيد من مطوري التطبيقات لاستخدام شريط تصفح خفيف يتناسب مع نظام ألوان التطبيق. وقالت إن التحديث سيخفض أيضا من السطوع الأقصى لبكسل 2 أكس أل مما يقلل بشكل كبير الحمل على الشاشة، دون أن يكون هذا التغيير في السطوع ملحوظا للمستخدم.

وبالنسبة لنظام الأوان في هواتف بكسل 2 الجديدة التي تبدو باهتة مقارنة بهواتف أندرويد الأخرى وذلك نتيجة اتباع غوغل نظام تدرج لوني جديدا، قالت الشركة إنها ستطرح تحديثا آخر قريبا سيضيف نمط "التشبع" اللوني لهاتفي بكسل 2 وبكسل 2 أكس أل.

المصدر : مواقع إلكترونية