إسنشيال تخفض سعر هاتفها بمئتي دولار

يمتلك الهاتف شاشة تمتد على ثلاث حواف, وكاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميغابكسلا (إسنشيال)
يمتلك الهاتف شاشة تمتد على ثلاث حواف, وكاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميغابكسلا (إسنشيال)

أعلنت شركة إسنشيال الأميركية عن خفض سعر هاتفها الذكي "إسنشيال فون" الذي تم طرحه منذ شهرين، بمئتي دولار، ليبلغ سعره حاليا 499 دولارا.

ويمتاز الهاتف الذكي الذي طوره أندي روبن مبتكر نظام أندرويد، بالعديد من الوحدات التركيبية الإضافية. وتشتمل باقة التجهيزات التقنية للهاتف الذكي على شاشة بقياس 15.7 بوصة وتمتد على ثلاث حواف، وتعمل بدقة 1312×2560 بكسلا، ومزودة بزجاج حماية من نوع "غوريلا غلاس5".

كما يمتاز الهاتف بجسم مصنوع من التيتانيوم والسيراميك، ويعتمد على معالج كوالكوم سنابدراغون 835 ثماني الأنوية بسرعة 2.4 غيغاهيرتز، مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة أربعة غيغابايتات ومساحة تخزين داخلية بسعة 128 غيغابايتا.

هذا بالإضافة إلى وجود كاميرا أمامية بدقة ثمانية ميغابكسلات، مع وحدة كاميرا مزدوجة على الجانب الخلفي بدقة 13 ميغابكسلا، وتشغله بطارية بسعة 3040 ميلي أمبير/ساعة، ويمتلك حساسا لبصمات الأصابع في الجهة الخلفية، ويأتي بدون منفذ سماعات الأذن التقليدية. ويعتمد الهاتف على نظام تشغيل غوغل أندرويد 7.1.1.

وتعتبر الوحدات التركيبية أهم ما يتميز به هذا الهاتف، إذ يمكن للمستخدم إضافة ملحقات إليه من خلال تماسات مغناطيسية تقع في الزاوية اليمنى الخلفية مع إمكانية نقل البيانات لاسلكيا. ومن بين الملحقات التي طرحتها الشركة كاميرا تصور بتقنية 360 درجة تشمل عدستين كل واحدة بدقة 23 ميغابكسلا.

أما عن سبب هذا الخفض الكبير في السعر رغم طرحه قبل أشهر قليلة، فإن إسنشيال -وفقا لموقع "تك كرنتش" المعني بشؤون التقنية- تعتقد أن دخول سوق تشغل شركات عملاقة مثل آبل وسامسونغ تقريبا كل المساحة المتاحة فيه يُعتبر تحديا كبيرا بالنسبة لها كشركة ناشئة، وأن خفض السعر سيزيد من قيمة هاتفها في وجه المنافسة الشديدة في هذه المرحلة من عمرها.

المصدر : مواقع إلكترونية,الألمانية