أطروحة لستيفن هوكينغ تعطل موقع جامعة كامبريدج

British scientist Stephen Hawking attends the launch of The Leverhulme Centre for the Future of Intelligence (CFI) at the University of Cambridge, in Cambridge, eastern England, on October 19, 2016.The Leverhulme Centre for the Future of Intelligence (CFI), which launched today, is a collaboration between the University of Cambridge, the University of Oxford, Imperial College London, and the University of California, Berkeley. The centre will explore the implications of the rapid development of artificial intelligence (AI). / AFP / NIKLAS HALLE'N (Photo credit should read NIKLAS HALLE'N/AFP/Getty Images)
ستيفن هوكينغ أعد رسالة الدكتوراه بشأن توسع الكون في العام 1966 (غيتي-أرشيف)

ذكرت صحيفة غارديان البريطانية أن الإقبال الكثيف على نص رسالة الدكتوراه للعالم البريطاني المقعد ستيفن هوكينغ التي أعدها في العام 1966 تسبب في توقف موقع جامعة كامبريدج البريطانية الذي بدأ بنشر الرسالة لتكون المرة الأولى التي تتاح فيها للعموم.

وأفادت الصحيفة بأن الطلب على أطروحة هوكينغ التي تحمل عنوان "خصائص توسع الكون" كان كبيرا جدا، مما أدى أمس الاثنين إلى توقف موقع جامعة كامبريدج حتى الساعة السابعة والنصف من مساء أمس.

وقد أصبحت رسالة الدكتوراه وبشكل سريع المقال الأكثر طلبا بمناسبة أسبوع الولوج المفتوح بجامعة كامبريدج.

ونشرت الجامعة المقال في منتصف ليل الأحد احتفالا بأسبوع الولوج المفتوح بعد إرسال مئات القراء طلبات لتحميل أطروحة هوكينغ بشكل كامل.

وقال المتحدث باسم جامعة كامبريدج "لقد كانت لدينا استجابة كبيرة حيال قرار البروفيسور هوكينغ جعل أطروحة دكتوراه متاحة للجمهور للتحميل مع ما يقرب من ستين ألف عملية تنزيل في أقل من 24 ساعة".

وأضاف "نتيجة لذلك قد يجد زوار الموقع أنه يعمل أبطأ من المعتاد وقد يكون غير متاح في بعض الأحيان".

المصدر : غارديان