هواوي تطلق ساعة "ووتش 2 برو" بشريحة إلكترونية

الساعة الجديدة تضم نسخة خاصة بالسوق الصيني من نظام التشغيل أندرويد وير 2 خالية من خدمات غوغل (هواوي)
الساعة الجديدة تضم نسخة خاصة بالسوق الصيني من نظام التشغيل أندرويد وير 2 خالية من خدمات غوغل (هواوي)

أعلنت شركة هواوي عن إطلاق ساعتها الذكية الجديدة "هواوي وتش 2 برو" في الصين، إلى جانب الإطلاق الرسمي لهاتفيها الذكيين ميت 10 وميت 10 برو.

وجاء الإعلان عن الساعة مفاجأة لأنه لم يصدر أي تلميح بشأنها خلال حدث إطلاق هاتف ميت 10 الدولي في مدينة ميونخ الألمانية الأسبوع الماضي.

ويعد تصميم الساعة الجديدة مشابها لساعة هواوي ووتش 2 كلاسيك التي أعلن عنها أواخر فبراير/شباط الماضي، لكن مع اختلافين رئيسيين، الأول هو دعم شريحة الاتصال الإلكترونية "إي سيم" (eSIM)، والثاني احتواؤها نسخة صينية من نظام التشغيل أندرويد وير 2 منزوعة منه خدمات غوغل.

وتغني شريحة الاتصال الإلكترونية "إي سيم" عن الحاجة لاستخدام شرائح الاتصال التقليدية، حيث يمكن ضبطها من قبل المستخدم، الأمر الذي يسمح له بالانتقال من مزود خدمة إلى آخر بدون الحاجة إلى تبديل الشريحة في كل مرة.

وتدعم شريحة "إي سيم" في ساعة هواوي الجديدة اتصالات 2جي و3جي و4جي، كما تدعم الساعة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت "واي-فاي" والبلوتوث، وتقنية الاتصال قريب المدى "أن أف سي" المستخدم لإتمام دفع المشتريات بطريقة إلكترونية، حيث تدعم الساعة خدمات الدفع الصينية "هواوي باي"، و"علي باي"، و"يتشات باي".

وتأتي الساعة بشاشة دائرية من نوع أموليد بقياس 1.2 بوصة بدقة 390×390 بكسلا، وتضم ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 768 ميغابايتا، ومساحة تخزين داخلية بحجم أربعة غيغابايتات، وتعمل بمعالج رباعي النوى من نوع كوالكوم سنابدراغون 2100 وتديرها بطارية بسعة 420 ميلي أمبيرا/ساعة، كما أنها مقاومة للماء والغبار وفق معيار IP68.

وتستهدف هواوي بساعتها الجديدة السوق الصيني تحديدا، وهذا يفسر استخدامها نسخة خالية من خدمات غوغل في نظام التشغيل أندرويد وير 2، وبالنسبة للمساعد الصوتي الذكي فإن الساعة تضم خدمات بديلة عديدة توفرها شركة "بايدو" الصينية التي يطلق عليها اسم "غوغل الصين".

وتعتزم هواوي طرح ساعتها الذكية الجديدة في السوق الصيني بسعر يعادل 390 دولارا، ولا أنباء من الشركة عن إمكانية طرحها خارج الصين.

المصدر : مواقع إلكترونية