غوغل تحقق بمشكلة بشاشة بكسل 2 إكس أل

شاشة بكسل 2 إكس أل وقد تحول نصفها السفلي إلى الرمادي مع ظهور شبح أزرار التصفح في أسفلها (أليكس دوبي)
شاشة بكسل 2 إكس أل وقد تحول نصفها السفلي إلى الرمادي مع ظهور شبح أزرار التصفح في أسفلها (أليكس دوبي)
أكدت شركة غوغل أنها تحقق في تقارير أشارت إلى "احتراق" شاشة هاتفها بكسل 2 إكس أل الجديد وتحول جزء منها إلى اللون الرمادي دون وجود أي مسبب خارجي.

وأشير إلى هذه المشكلة أول مرة من قبل المحرر في موقع "أندرويد سنترال" المتخصص في أخبار "أندرويد" أليكس دوبي، ثم توالت الأخبار من أشخاص لاحظوا تحول الشاشة في النصف السفلي إلى اللون الرمادي مع إمكانية مشاهدة خطوط باهتة لأزرار التصفح.

وقال دوبي في تغريدة له على تويتر نشر فيها صورة لشاشة الهاتف المعطوبة "هذا احتراق غريب جدا لشاشة أوليد في هاتف بكسل 2 إكس أل بعد نحو سبعة أيام من الاستخدام المتواصل".

ولا يعد احتراق الشاشة أمرا غريبا، لكنه يبدو مقلقا بشكل خاص كونه يظهر بعد نحو أسبوع على استخدام هذا الهاتف.

ويشير موقع ذي فيرج المعني بشؤون التقنية إلى أن المشكلة قد تكون الصورة الشبحية بدلا من احتراق الشاشة وفي هذه الحالة فإن المشكلة لا تكون دائمة، ورغم أن المشكلتين كلتيهما سيئتان لكن الصورة الشبحية تزول في حين الاحتراق يبقى.

من جانبها، أكدت غوغل في ردها على استفسار لموقع "أندرويد سنترال" أنها تحقق بالمشكلة، وقالت -بعد استعراض مزايا شاشة هاتف بكسل 2 إكس أل- "إننا نخضع جميع منتجاتنا لاختبارات جودة مكثفة قبل طرحها وخلال عملية تصنيع كل وحدة، ونحن نحقق بالفعل بهذا التقرير".

يذكر أن العديد من الشاشات -خاصة شاشة أوليد- تبدأ مع الزمن بالتعرض للاحتراق، ويعود السبب في ذلك إلى احتراق مصابيح "أل إي دي" المستخدمة في تشكيل الصورة التي تقوم عليها التقنية، ولكن هذا الزمن يمتد إلى فترة طويلة تقاس بالعديد من الأشهر أو حتى السنوات، وليس بالأيام أو الأسابيع كما في حالة هاتف غوغل الأخير.

وكانت هواتف غوغل بكسل 2 الجديدة -التي أعلنت عنها الشركة في الرابع من الشهر الجاري- شهدت عدة مشاكل مؤخرا، مثل عدم ظهور الألوان بصورة صحيحة وظهور طبقة زرقاء عند النظر إلى الشاشة من الأطراف، لكن مشكلة احتراق الشاشة تعد الأسوأ من بينها.

المصدر : مواقع إلكترونية