التجارة الرقمية تزدهر في الكويت

تشهد التجارة الرقمية ازدهارا كبيرا في الكويت، مما جعلها تتصدر دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في نسبة استخدام المنصات الاجتماعية والمواقع الإلكترونية.

هذا الواقع أكده المشاركون في مؤتمر عرب نت الذي استضافت الكويت نسخته الثانية يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، وشارك فيها مستثمرون ومؤسسو شركات عاملة في المجال الرقمي.

وساهمت تطبيقات كثيرة في مختلف المجالات الصحية والتربوية والترفيهية والغذائية في زيادة حجم سوق التجارة الإلكترونية في الكويت، خصوصا بعد إقرار تنظيم الأعمال المنزلية. ويتصاعد الاهتمام في الكويت بدعم المشروعات الشبابية وهو ما بدا جليا في مشاركة السلطات الرسمية المعنية في مؤتمر عرب نت.

ويجمع الخبراء على أن الطفرة الحاصلة في الحياة الرقمية تعد ذات منفعة مزدوجة، فهي من ناحية تسهل حياة الأفراد ومن جهة أخرى تؤمن أوعية استثمارية جديدة للشباب الذين يشكلون ما يقارب ثلث سكان المنطقة العربية.

وتصنف الكويت ضمن أعلى معدلات انتشار وسائل التواصل الاجتماعي عالميا بنسبة تصل إلى 96% بين السكان، وهو ما حول الهواتف الذكية إلى متاجر متنقلة، مما انعكس جليا على ازدهار التجارة الرقمية في البلاد، وفتح آفاقا جديدة لأصحاب الابتكارات والمشروعات الناشئة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

شهدت النسخة الخامسة من معرض “عرب نت” ببيروت حضورا متميزا من رجال الأعمال والمخترعين وممثلي شركات التكنولوجيا والمعلومات. واستضاف المعرض شركات تضم مختصين بالإعلام الرقمي والتجارة الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية.

أنتجت الرأسمالية العديد من المنتجات والخدمات فائقة الجودة، فمن الهواتف الذكية إلى وسائل المواصلات ذات السرعة العالية ووسائل الترفيه الجذابة، ولكن دافع الربح كان مخيبا للآمال في قطاع التعليم.

بحث خبراء التقنية الرقمية والتسويق الإلكتروني في مؤتمر بإسطنبول آخر التقنيات الحديثة بمجالات التسويق والابتكار والإعلام والتجارة والتعليم الإلكتروني، وتطرق المشاركون لسبل توظيف التكنولوجيا الحديثة في البرمجيات وتبادل الخبرات.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة