مايكروسوفت تطلق الجيل الثاني من سيرفس بوك

تقول مايكروسوفت إن بطارية سيرفس بوك 2 برو تدوم 17 ساعة وقوته ضعف قوة ماك بوك برو (مايكروسوفت)
تقول مايكروسوفت إن بطارية سيرفس بوك 2 برو تدوم 17 ساعة وقوته ضعف قوة ماك بوك برو (مايكروسوفت)
كشفت مايكروسوفت أمس عن الجيل الثاني من حاسوبها المتحول سيرفس بوك 2، وهو حاسوب محمول يمكن فصل شاشته لتصبح حاسوبا لوحيا مستقلا، وذلك بعد نحو سنتين على طرح الجيل الأول من هذا الجهاز.

ووضعت مايكروسوفت نصب عينيها عند الإعلان عن هذا الجهاز مواجهة ماك بوك حاسوب منافستها العتيدة شركة آبل، حيث قالت إن بطارية سيرفس بوك 2 برو تدوم 17 ساعة مقارنة بعشر ساعات لحاسوب ماك بوك برو، كما أن قوته هي ضعف قوة ماك بوك برو.

ويأتي الجيل الثاني من حاسوب مايكروسوفت بقياسين هما 13.5 بوصة و15 بوصة، وتبلغ دقة شاشة النموذج الأول 2880×1800 بكسل، أما دقة شاشة النموذج الأكبر فتبلغ 3240×2160 بكسلا، ويضم الجهاز منفذي يو إس بي 3.1 ومنفذ يو إس بي-سي، ومنفذ لقراءة بطاقات إس دي، ومنفذ لسماعات الرأس.

وزودت الشركة الجهازين بمعالج إنتل كور آي7 الجيل الثامن، وفي حين يأتي سيرفس بوك 2 ببطاقة رسوميات مستقلة من شركة إنفيديا من نوع جيفورس جي تي إكس 1050 عليها غيغابايتان من الذاكرة، فإن سيرفس بوك 2 برو يأتي ببطاقة جيفورس جي تي إكس 1060 عليها ستة غيغابايتات من الذاكرة.

أما بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي (رام) فيمكن رفعها في الجهازين حتى 16 غيغابايتا، كما أن سعة التخزين الداخلية، وهي من نوع أقراص الحالة المصمتة (أس أس دي)، فتبدأ من 256 غيغابايتا.

وسيبدأ سعر سيرفس بوك 2 بقياس 13.5 بوصة من 1499 دولارا ويصعد حتى 2999 دولارا تبعا للمواصفات الداخلية، في حين سيبدأ سعر النسخة الأكبر من 2499 دولارا ويصعد حتى 3299 دولارا تبعا للمواصفات الداخلية. ويمكن للمستخدمين شراء قلم ستايلس الجديد أو بكرة "ستايلس دايل" لمزيد من الوظائف والمزايا.

ستشحن الشركة كلا الحاسوبين بنسخة ويندوز 10 مع تحديث المبدعين الخريفي التي صدرت أمس الثلاثاء، وسيبدأ تلقي طلبات الشراء اعتبارا من 9 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، على أن يطرحا في الأسواق بعد ذلك التاريخ بأسبوع.

المصدر : مواقع إلكترونية