مايكروسوفت تطرح تحديث المبدعين الخريفي لويندوز 10

يمكن لمستخدمي ويندوز تحميل التحديث يدويا من خلال موقع ويندوز 10 (رويترز)
يمكن لمستخدمي ويندوز تحميل التحديث يدويا من خلال موقع ويندوز 10 (رويترز)

بدأت شركة مايكروسوفت أمس الثلاثاء طرح تحديث المبدعين الخريفي لنظام التشغيل ويندوز 10وأصبح بإمكان المستخدمين تحميله من موقع الشركة.

وكانت الشركة بدأت باختبار هذا التحديث في أبريل/نيسان الماضي، والآن أصبح بإمكان كافة مستخدمي ويندوز 10 اختبار التحسينات والمزايا الجديدة لهذا التحديث.

وعلى غرار التحديث الرئيسي السابق، فقد بدأت مايكروسوفت بطرح التحديث على مراحل، ويمكن للمستخدم التحقق إن كان متوفرا لحاسوبه من خلال خاصية "تحديث ويندوز" في النظام. وإذا كان جهازه مؤهلا فستبدأ عملية التحميل في الخلفية، وسيظهر له تنبيه لجدولة عملية التثبيت.

أما إن لم يكن الجهاز ضمن القائمة، فهذا لا يعني أنه لا يمكنه تثبيت التحديث، حيث يمكن ذلك بطريقة يدوية من خلال التوجه إلى موقع ويندوز 10 ثم اختيار زر "التحديث الآن" والمضي مع مساعد التحديث.

كما بإمكان المستخدم تحميل صورة "آيزو" للنسخة النهائية من تحديث المبدعين الخريفي لويندوز 10 إذا رغب في إجراء عملية تثبيت نظيفة لويندوز 10 على حاسوبه، أي أراد حذف نظام ويندوز الحالي من جهازه ثم إجراء عملية تثبيت من الصفر للنسخة الجديدة من ويندوز.

ويتضمن تحديث المبدعين الخريفي عددا من المزايا الجديدة، يأتي على رأسها "الواقع المختلط لويندوز"، التي تجعل من نظام التشغيل متوافقا مع عدد من نظارات الواقع المختلط الجديدة من مصنعي الحواسيب الشخصية التي باتت المتوفرة في الأسواق اعتبارا من أمس.

ويجمع الواقع المختلط بين تقنيتي الواقع الافتراضي الذي ينقل المستخدم إلى بيئة افتراضية غامرة، والواقع المعزز الذي يُسقط أجساما ثلاثية الأبعاد على الواقع الحقيقي.

كما أضافت مايكروسوفت في التحديث الجديد دمج جهات الاتصال مع شريط المهام، وأجرت بعض التعديلات في تصميم ويندوز 10 ليتضمن بعض المؤثرات الحركية، وأطلقت على التصميم الجديد اسم "فلونت ديزاين" الذي سيأتي بتحديثات للتطبيقات أيضا.

المصدر : مواقع إلكترونية