مايكروسوفت تعيد تصميم آوتلوك لحواسيب ويندوز وماك

تقليل تعقيد آوتلوك وجعله أسهل للاستخدام والتصفح هو هدف تعديلات التصميم الجديدة (مايكروسوفت)
تقليل تعقيد آوتلوك وجعله أسهل للاستخدام والتصفح هو هدف تعديلات التصميم الجديدة (مايكروسوفت)

تعمل شركة مايكروسوفت على إعادة تصميم كبيرة لبرنامج البريد الإلكتروني آوتلوك لنظامي ويندوز وماك أو أس.

وكانت الشركة كشفت عن لمحات من التصميم الجديد خلال مؤتمر "إيغنايت" الشهر الماضي، والذي يهدف إلى تبسيط واجهة المستخدم في نسختي ويندوز وماك.

وبدا كثير من التغييرات مشابهة لنسخة تطبيق آوتلوك في نظام آي أو أس الخاص بأجهزة آبل الذكية، مع شريط من سطر واحد ومجموعة أصغر من الأوامر الافتراضية، بشكل يقلل تعقيد التطبيق ويجعله أسهل للاستخدام والتصفح بالنسبة لمستخدمي التطبيق الحاليين والجدد.

وسيتيح شريط جديد قابل للتخصيص في آوتلوك لمستخدمي نظامي ويندوز وماك التحكم بأي الأزرار التي ستوجد على الشريط، بحيث يتمكنون من تفصيل الواجهة حسب احتياجاتهم اليومية.

وستتضمن لوحة التصفح اليسرى وصولا أسرع إلى المجلدات عبر حسابات متعددة، مما يجعها تبدو مثل المُبدِّل في آوتلوك لنظام آي أو أس.

وتركز الشركة كثيرا على تعديلات التصميم في آوتلوك لحواسيب ماك، حيث تقر بأن حواسيب "ماك بوكس شائعة بين صناع القرار والمؤثرين الرئيسيين" وترغب الشركة "بكسب هؤلاء المستخدمين بأن تقدم لهم أفضل آوتلوك بوسعها".

وستتضمن واجهة آوتلوك لحواسيب ماك التغييرات ذاتها في شريط الأوامر ولوحة التصفح اليسرى، لكنها ستتضمن أيضا تحسينات في البحث والرزنامة، حيث سيصبح البحث أسرع وأكثر موثوقية وأسهل لاكتشافه في الزاوية العليا اليمنى من التطبيق. أما الرزنامة فسيكون تحسينها بتزويدها بنوافذ معلومات منبثقة وواجهة أفضل لإدارة المواعيد.

ولم تفصح الشركة عن موعد طرح هذا التصميم، لكنها بدأت بالفعل اختبار نسخ داخلية لحواسيب ويندوز وماك، ومن المتوقع طرح نسخ آوتلوك الجديدة أولا للمشتركين في أوفيس 365 ثم لاحقا في تحديثات أوفيس 2019.

المصدر : مواقع إلكترونية