فيسبوك تختبر خاصية للسير الذاتية على غرار لينكدإن

ستتيح فيسبوك للمستخدمين أن يحددوا بدقة تواريخ بدء وترك كل وظيفة عملوا فيها
ستتيح فيسبوك للمستخدمين أن يحددوا بدقة تواريخ بدء وترك كل وظيفة عملوا فيها

بعد أن نسخت فيسبوك العديد من مزايا تطبيقات سناب شات، قررت توجيه أنظارها الآن إلى "لينكدإن"، حيث تختبر الشركة حاليا خاصية جديدة للسير الذاتية ستتيح للمستخدمين مشاركة خبراتهم العملية مع أصدقائهم.

وستكون الإضافة الجديدة ضمن توسعة في قسم "العمل والتعليم"، لكنها لن تظهر كافة معلومات المستخدم لعامة الناس.

وسيتيح حقل السيرة الذاتية للمستخدم سرد خلفياته العملية والتعليمية بتفصيل أكبر، كما سيتيح له أن يحدد بدقة تواريخ بدء كل مهنة وتركها.

وعلى غرار لينكدإن، سيكون بإمكان الذين يملكون خلفيات عملية متعددة الإشارة إلى مكان عملهم الحالي باختيار خيار "أنا أعمل حاليا هنا".

وتظهر صور الشاشة للميزة الجديدة أن المعلومات التفصيلية لن تظهر في الملف العام للمستخدم، مما يعني أن فيسبوك تدرس جعل تفاصيل السيرة الذاتية المخفية متاحة حصريا للباحثين عن الوظائف والمواهب.

ويبدو أن الميزة الجديدة متاحة حصريا حاليا لمجموعة محدودة من المستخدمين في الولايات المتحدة، مما يعني أن الجميع لن يتمكنوا من رؤيتها بعد. كما أن الشركة لم تذكر أي معلومة عما إذا كانت ستطرح الميزة لعموم المستخدمين أو متى سيكون ذلك.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

أطلقت فيسبوك أمس ميزة “قصص فيسبوك” المستنسخة إلى حد كبير من سناب شات، في أحدث تصعيد لحربها المتواصلة على هذا التطبيق والتي بدأت مع نقل هذه الميزة إلى تطبيقاتها الأخرى.

29/3/2017

بدأت فيسبوك تجربة ميزة “قصص فيسبوك” مع مستخدمي شبكتها الاجتماعية في إيرلندا، وهي ميزة مستنسخة من تطبيق سناب شات الذي نقلت الشركة العديد من مزاياه إلى تطبيقاتها المختلفة.

26/1/2017

يعد الملف المهني على شبكة لينكدإن وسيلة كثير من المستخدمين لإيجاد فرصة عمل أفضل، وفي هذا الإطار تقدم لينكدإن نصائح مهمة لبناء ملف مهني ناجح وبارز على محركات البحث.

23/1/2017
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة