آبل تحتفي بالذكرى العاشرة لانطلاقة آيفون

حلت اليوم الذكرى العاشرة لإطلاق شركة آبل أول هاتف من طراز آيفون عام 2007، وحققت الشركة منذ ذلك الوقت توسعا كبيرا في هذا المجال وأرباحا كبيرة، لكنها تواجه منافسة حادة من شركات أخرى.

وشكل إطلاق هاتف آيفون بمبادرة من المدير التنفيذي الراحل للشركة ستيف جوبز، نقطة تحول تاريخية في صناعة الهواتف، وبيع أكثر من مليار هاتف آيفون منذ إطلاقه.

ومن الجيل الأول الذي قدمه جوبز، طرحت الشركة -التي يقع مقرها في ولاية كاليفورنيا الأميركية- طرازات مختلفة وصولا إلى الجيل الحادي عشر. لكن آيفون يواجه في ما يبدو تحديات في الحفاظ على حصته على الأقل، وفي المنافسة في سوق الهواتف الذكية.

فهذا الهاتف، الذي جعل آبل أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، تراجعت مبيعاته العام الماضي للمرة الأولى في تاريخه رغم أن الشركة حققت في المقابل عائدات بقيمة 28 مليار دولار من بيع التطبيقات.

وتواجه آبل ما يمكن وصفه بحرب أسعار من منافسيها الرئيسيين على غرار سامسونغ الكورية الجنوبية، وذلك من خلال توفير تقنيات أكثر تطورا لمنتجاتهم وأقل سعرا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

كشف تقرير لشركة أمنية عن وجود برمجية خبيثة تستهدف حواسيب آبل الشخصية وتؤدي إلى تجميدها، وقالت إن البرمجية يتم تنزيلها بعد زيارة موقع ويب خبيث من خلال متصفح سفاري.

كشفت إنتل عن خططها لشراء 15% من أسهم شركة "هير" المتخصصة في صناعة الخرائط الرقمية، لتدخل بذلك في شراكة مع ثلاث من كبرى شركات تصنيع السيارات الألمانية التي تملك "هير".

تلقت غوغل دفعة قوية لتقنيتيها "داي دريم" للواقع الافتراضي و"تانغو" للواقع المعزز بعد إعلان شركتي هواوي وأسوس عن هواتف جديدة تدعم هاتين التقنيتين في طريق تحولهما إلى الانتشار العام.

المزيد من اتصالات
الأكثر قراءة