الواقع الافتراضي يغزو معرض الإلكترونيات بلاس فيغاس

عرض جماعي لنظارة الواقع الافتراضي أكولوس ريفت (الأوروبية)
عرض جماعي لنظارة الواقع الافتراضي أكولوس ريفت (الأوروبية)
يبدو أن عام 2017 سيشهد مزيدا من الانتشار لتقنيات الواقع الافتراضي التي انطلقت بقوة العام الماضي مع طرح ثلاث شركات نظاراتها، وهي "سوني" و"إتش تي سي" و"أكولوس في آر" المملوكة لفيسبوك.

وفي ما يلي جولة مع نظارات الواقع الافتراضي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "سي إي إس 2017" الذي انطلق الخميس الماضي في مدينة لاس فيغاس الأميركية ويستمر حتى غد الأحد.
 
نظارة سوني بلايستيشن في آر تتطلب ربطها بمنصة بلايستيشن 4 (رويترز)

شركة سوني اليابانية لم تكن لتفوت فرصة مثل هذا المعرض الدولي للترويج لنظاراتها "بلايستيشن في آر" التي طرحتها العام الماضي والمخصصة للاستخدام حصريا مع منصة ألعابها بلايستيشن 4.

هذه النظارة من سوني تشبه في عملها نظارة سامسونغ "غير في آر" (الأوروبية)

وإلى جانب نظارة "بلايستيشن في آر" استعرضت الشركة نظارة واقع افتراضي أخرى مخصصة للاستخدام مع أحدث هواتفها المتنقلة.

نظارة غوغل داي دريم ما تزال في بداية انطلاقتها لأنها تتطلب هواتف تدعم منصتها (رويترز)

شركة غوغل الأميركية حصلت خلال المؤتمر على دعم لمنصتها "داي دريم" مع إعلان شركتي هواوي وأسوس عن هاتفين جديدين يدعمان منصتها للواقع الافتراضي ونظارتها "داي دريم فيو".

أكولوس ريفت تقدم تجربة غامرة عند ربطها بحاسوب شخصي قوي (رويترز)

شركة أكولوس ريفت المملوكة لفيسبوك استغلت المعرض بتقديم عروض جماعية لنظارتها باهظة الثمن، التي تتطلب الارتباط بحاسوب شخصي قوي.

"كوكوا" واحدة من شركات عديدة غير معروفة تحاول اللعب مع الكبار في هذ المعرض (الأوروبية)

شركات جديدة دخلت على خط نظارات الواقع الافتراضي مثل شركة "كوكوا" بنظارتها "سكاي وورث".

نظارة ألكاتل ذات تصميم مميز يعكس عراقة الشركة (الأوروبية)

شركة ألكاتل دخلت أيضا المجال بنظارة واقع افتراضي جديدة.

الملحقات التي تقدمها شركة سيريفو تفيد بشكل خاص في ألعاب القتال مثل الكاراتية كما يظهر في الصورة خلف هذا الشخص (الأوروبية)

شركة سيريفو اليابانية لم تكتف بنظارة واقع افتراضي، بل توسعت باستعراض ما تسميهما قفازين وحذاءين للواقع الافتراضي لتجربة غامرة أكثر في العالم لافتراضي، وبما يتيح للمستخدم التفاعل بيديه وقدميه داخل ذلك العالم.

الواقع المعزز يقدم تجربة مختلفة عن الواقع الافتراضي حيث يتيح التفاعل مع الأجسام ثلاثية الأبعاد في العالم الحقيقي (الأوروبية)

وللواقع المعزز نصيب أيضا في المعرض من خلال شركة "أودج" التي استعرضت نظارة "سمارت غلاسز 9" ذات حق الرؤية الواسع، التي تتيح رؤية الأجسام ثلاثية الأبعاد مسقطة في العالم الحقيقي.

كما شهد المعرض عرض جهاز يتضمن تقنية تتيح لنحو مئة شخص في أماكن مختلفة الدخول في بيئة افتراضية واحدة والتواصل مع بعضهم البعض للاستمتاع بفيلم واحد أو مسابقات معينة في وقت واحد والتواصل مع أشخاص لا يعرفونهم. ويقول مبتكرو الجهاز إن مستخدميه لا يستطيعون رؤية وجوه غيرهم وهم يعتزمون تطوير تقنيته لإتاحة هذه الفرصة قريبا.

المصدر : الجزيرة