سامسونغ تدخل بــ"أوديسي" سوق حواسيب الألعاب

Alanna Cotton, vice president of Samsung Electronics America, introduces the Samsung Notebook Odyssey gaming laptop during a Samsung Electronics news conference at the 2017 CES in Las Vegas, Nevada January 4, 2017. REUTERS/Steve Marcus
سامسونغ تواجه بطرح حواسيب أوديسي شركات أيسر ولينوفو وأسوس التي سبقتها في مجال حواسيب الألعاب المحمولة (رويترز)

كشفت شركة سامسونغ النقاب عن سلسلة جديدة من الحواسيب المحمولة الموجهة لعشاق الألعاب في إطار مشاركتها بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية "سي إي أس 2017" الذي انطلق أمس الخميس في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

ويبدو أن بعضا من صناع الحواسيب الشخصية بدؤوا يعطون أولوية لهذه الفئة من الحواسيب خلال المعرض الذي يستمر حتى الأحد المقبل، إذ كشفت شركة لينوفو الصينية -التي تعد أكبر مصنع للحواسيب الشخصية في العالم- أول أمس الثلاثاء عن الحاسوبين "واي720″ و"واي520".

كما أعلنت لينوفو في بيان صحفي عن إطلاق علامة تجارية فرعية لحواسيب مخصصة للألعاب، تحت اسم "ليجين" وذلك على غرار علامة "بريديتور" من أيسر و"ريببلك أوف غيمرز" من أسوس.

وقد أوضحت سامسونغ في بيان صحفي أن حواسيب الألعاب المحمولة الجديدة تتميز بأداء عال وعرض ديناميكي وتحمل علامة "أوديسي" وستتوفر في قياسين للشاشة هما 15.6 و17.3 بوصة.

ومن جانبه، قال يونغ-جيو تشوي، نائب الرئيس الأول لفريق أعمال الحواسيب الشخصية وأعمال الاتصالات المحمولة لدى سامسونغ، إن حواسيب أوديسي صممت خصيصا للاعبين وهي مجهزة بمزايا حصرية خاصة، من بينها دعم تقنية "هيكسا فلو فنت" وهي نظام متقدم للتبريد والتهوية يساعد على إبقاء حرارة الجهاز منخفضة ويقع بالجهة السفلى منه، كما أنه قابل للفتح لترقية الذواكر وأقراص التخزين الداخلية.

‪وفق سامسونغ تأتي حواسيب أوديسي بمزايا حصرية لهواة الألعاب الإلكترونية‬ وفق سامسونغ تأتي حواسيب أوديسي بمزايا حصرية لهواة الألعاب الإلكترونية (رويترز)
‪وفق سامسونغ تأتي حواسيب أوديسي بمزايا حصرية لهواة الألعاب الإلكترونية‬ وفق سامسونغ تأتي حواسيب أوديسي بمزايا حصرية لهواة الألعاب الإلكترونية (رويترز)

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، يشترك طرازا حواسيب الألعاب الجديدة بأنهما يقدمان شاشتين مقاومتين للتوهج مع زواية عرض عريضة وبدقة 1920×1080 بكسلا، كما يضمان الجيل السابع الأحدث من معالجات "إنتل كور آي7" رباعية النوى.

ويمتاز طراز 17.3 بوصة بأنه يقدم ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم يصل إلى 64 غيغابايتا من نوع "دي دي آر4" كما يقدم مساحة تخزين داخلية من نوع "إس إس دي" بحجم يصل إلى 512 غيغابايتا وأخرى من نوع "أتش دي دي"  بحجم تيرابايت واحد.

كما يمتاز هذا الطراز -الذي يزن 3.79 كيلوغرامات- بأنه يأتي بلوحة مفاتيح مضاءة من الأسفل بألوان الطيف، وبطاريته التي تصل استطاعتها إلى 93 واطا/ساعة، مع دعم منفذ "يو أس بي-سي" وأربعة منافذ "يو أس بي 3.0" ومنفذ "أتش دي أم آي". في حين لم تذكر الشركة نوع بطاقة الرسوميات المستخدمة فيه.

أما بالنسبة لطراز 15.6 بوصة، فهو يأتي بذاكرة (رام) بحجم يصل إلى 32 غيغابايتا ومساحة تخزين داخلية "أس أس دي" بحجم يصل إلى 256 غيغابايتا، وأخرى من نوع "أتش دي دي" بحجم تيرابايت واحد.

ولوحة المفاتيح في هذا الطراز -الذي يزن 2.53 كيلوغرام- مضاءة من الأسفل باللون الأحمر فقط، وتصل استطاعة بطاريته إلى 43 واطا/ساعة، ويضم بطاقة رسوميات من نوع إنفيديا جيفورس جي تي أكس 1050.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية