موظف سابق في سناب يقاضي الشركة

A logo for Snapchat hangs on the front of the New York Stock Exchange in New York, New York, USA, on 17 November 2016. Snap Inc., the parent company of Snapchat, has filed for an initial public offering which could come in March of 2017 and be valued at 20 - 25 billion US dollars (USD).
سناب أكدت أن الاتهامات لا قيمة لها وأنها جاءت بأكملها من موظف سابق ساخط (الأوروبية)

رفع موظف سابق في شركة سناب الأميركية -وهي صاحبة تطبيق سناب شات الشهير- دعوى ضد الشركة مدعيا ضمن اتهامات أخرى أنها كانت تكذب وتضخم مقاييس نموها قبل طرحها المتوقع للاكتتاب العام.

وقال أنطوني بومبليانو -الذي انضم إلى سناب أواخر 2015 قادما من فيسبوك لينضم إلى فريق متابعة مستوى نمو المستخدمين وتفاعلهم- إنهم وظفوه استنادا إلى مقاييس كاذبة، وعندما طرح الأمر على الإدارة العليا مطالبا بتصحيحها طرد من عمله وذلك بعد ثلاثة أسابيع فقط من خدمته.

وتم طمس الكثير من المعلومات التي وردت في الدعوى بحيث لا يمكن معرفة المقاييس التي كان يشير إليها، لكن جاء فيها أن بومبليانو يقاضي الشركة لمحاولتها "تدمير وظيفته وسمعته بشن حملة تشويه" ضده بعد رحيله عنها.

كما قال في الدعوى التي تم رفعها أول أمس الأربعاء لدى المحكمة العليا في لوس أنجلوس إنه يعتقد أن سناب وظفته للحصول على معلومات سرية عن فيسبوك، والتي رفض بدوره تقديمها، مضيفا أن الحادثة منعته من العثور على وظيفة في أي مكان آخر.

أما سناب فأنكرت هذه الاتهامات، وقالت متحدثة باسم الشركة في رسالة بريد إلكتروني أمس الخميس لموقعي ريكود المعني بشؤون التقنية وبلومبيرغ الإخباري "راجعنا الاتهامات، وهي لا وزن لها، وابتدعها بالكامل موظف سابق ساخط".

ويعتبر هذا اتهاما رئيسيا للشركة في وقت مهم لها، حيث تستعد لطرح أسهمها للاكتتاب العام الربيع المقبل، ومن المؤكد أن يكون نمو المستخدمين مقياسا مهما للمستثمرين الراغبين بالمضي.

وسيتم التحقق من نمو مستخدمي شركة سناب بمجرد طرحها للاكتتاب العام، أما حاليا فتقول الشركة إنها تملك 150 مليون مستخدم نشط يوميا، وتقدر قيمتها بنحو 25 مليار دولار.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

A portrait of the Snapchat logo in Ventura, California December 21, 2013. REUTERS/Eric Thayer/File Photo

أفادت وسائل إعلام عالمية أن سناب المطورة لتطبيق “سناب شات” تقدمت سرا بطلب إجراء طرح أولي في البورصة الأميركية، قد يتم في إطاره تقييم الشركة بـ 25 مليار دولار.

Published On 17/11/2016
The logo of the Snapchat app is shown on a mobile phone in Ventura, California in this December 21, 2013 file photo. Alibaba is investing $200 million in photo-messaging app Snapchat, according to a source familiar with the deal said March 12, 2015 , striking its latest Silicon Valley deal as the Chinese ecommerce company builds up mobile services. REUTERS/Eric Thayer/Files (UNITED STATES - Tags: BUSINESS LOGO)

أطلقت شركة سناب تحديثا جديدا لتطبيقها “سناب شات” جلب معه العديد من المزايا، من بينها ميزة مستنسخة من تطبيق “إنستغرام”، وميزة توحي باقتراب موعد طرح نظارة “سبكتاكلز” الخاصة بها.

Published On 11/11/2016
Logo of WhatsApp, the popular messaging service bought by Facebook for USD $19 billion, seen on a smartphone February 20, 2014 in New York. Facebook's deal for the red-hot mobile messaging service WhatsApp is a savvy strategic move for the world's biggest social network, even if the price tag is staggeringly high, analysts say. AFP PHOTO/Stan HONDA

تختبر واتساب ميزة جديدة تحمل اسم “الحالة”، وتعد نسخة من “قصص” سناب شات، حيث تتيح للمستخدمين مشاركة صور أو فيديو مضاف إليه تعديلات خاصة تختفي بعد 24 ساعة من مشاركتها.

Published On 6/11/2016
A man poses with a magnifier in front of a Facebook logo on display in this illustration taken in Sarajevo, Bosnia and Herzegovina, December 16, 2015. REUTERS/Dado Ruvic/Illustration/File Photo GLOBAL BUSINESS WEEK AHEAD PACKAGE - SEARCH "BUSINESS WEEK AHEAD JULY 25" FOR ALL IMAGES

تبذل فيسبوك ما بوسعها لتقليد سناب شات بعدما فشلت بشرائه قبل سنوات، وتذكر مصادر أنها فشلت مرة ثانية أيضا في شراء تطبيق آسيوي ناجح يحاكي سناب شات في خصائصه.

Published On 31/10/2016
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة