ارتفاع أرباح سامسونغ بالربع الأخير من 2016

هاتف سامسونغ "أس7 إيدج" (رويترز)
هاتف سامسونغ "أس7 إيدج" (رويترز)

سجلت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية زيادة في أرباحها بالربع الأخير من العام الماضي تزيد على ضعف ما سجلته خلال الفترة نفسها من عام 2015، وذلك وفقا لما أعلنته الشركة اليوم الثلاثاء.

كما زادت مبيعات الهواتف المحمولة المدفوعة بمبيعات إيجابية لهواتف سامسونغ الذكية "غلاكسي أس7″ و"أس7 إيدج".

وقالت سامسونغ إن صافي الأرباح خلال الربع الأخير ارتفع إلى 7.1 تريليونات وون (6.13 مليارات دولار) على خلفية ارتفاع أسعار شاشات العرض ورقائق الذاكرة.

وفي الربع الأخير من 2015 بلغت أرباح سامسونغ 3.22 تريليونات وون.

 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

يسعى مكتب الادعاء الخاص في كوريا الجنوبية لاستصدار أمر اعتقال بحق رئيس مجموعة سامسونغ بتهم تقديم رُشى بملايين الدولارات إلى صديقة الرئيسة الكورية الجنوبية بهدف الحصول على امتيازات حكومية.

استجوب قاضي تحقيقات في كوريا الجنوبية رئيس شركة "سامسونغ" جاي واي لي اليوم لاتخاذ قرار بشأن اعتقاله لدوره المزعوم في فضيحة فساد دفعت البرلمان إلى مساءلة الرئيسة بارك غون هاي.

رفض القضاء الكوري الجنوبي طلب المحققين توقيف وريث مجموعة سامسونغ جي واي لي بشبهة التورط في فضيحة فساد ضخمة أطاحت بالرئيسة بارك غون هاي، معتبرا أن الأدلة ليست دامغة لاعتقاله.

كشفت سامسونغ صباح اليوم الاثنين عن نتائج تحقيقاتها في الأسباب وراء انفجار هاتف غلاكسي نوت7 وخلصت إلى أن السبب يعود بشكل رئيسي إلى عيب في تصميم البطارية.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة