قواعد ذهبية لبناء ملف مهني قوي في لينكدإن

تضم شبكة ليكندإن أكثر من عشرين مليون مستخدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا  (رويترز)
تضم شبكة ليكندإن أكثر من عشرين مليون مستخدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (رويترز)

يعتمد كثير من المستخدمين على شبكة "لينكدإن" لنشر ملفاتهم المهنية بهدف الترويج لأنفسهم وإيجاد فرص عمل أفضل، إذ تشكل الشبكة -غالبا- الانطباع الأول لجهة التوظيف المحتملة، والبحث السريع على الإنترنت عن فرد ما يظهر عادة ملفه على لينكدإن، لكن يجب التقيد ببعض القواعد كي يبرز هذا الملف قدر الإمكان. وفي ما يلي نصائح مهمة تقدمها ليكندإن في هذا الإطار:

استخدام صورة مهنية
لا بد من إضافة صورة مهنية حديثة بأسرع ما يمكن، واختيار أوضح الصور وأكثرها مهنية، ولا تنس الابتسامة؛ فالبسمة بمثابة المصافحة الأولى ليد رب العمل المحتمل.

تميز العنوان عن سواه
تُظهر لينكدإن تلقائيا المسمى الوظيفي للشخص والشركة الحالية التي يعمل فيها، لكن لا ضرورة لأن تبقي عليه كما هو؛ اذكر تخصصك وخاطب جمهورك مباشرة. إن أردت أن يظهر ملفك في عمليات البحث، أدرج فيه كلمات أساسية مهمة، وإن لم يكن الأمر يهمك كثيرا، حاول الابتعاد عن اللغة الشائعة المعتمدة في مجال عملك للتميز عن سواك.

تجهيز فقرة "الملخّص"
من خلال ذكر خمسة إلى ستة من أهم الإنجازات واستخدام نقاط محددة لتسهيل القراءة على المعنيين، ويمكن أيضا إضافة وسائط مثل الفيديوهات؛ فهذه المقاطع التعريفية تنفع إن كنت متحدثا أو مقدما.

إضافة صور أو وثائق إلى خبرتك
هل تعلم أن بوسعك إضافة ملفات غنية إلى خبرتك؟ تعد هذه الطريقة ممتازة لابتكار محفظة بصرية ترفقها مع المعلومات الواردة في سيرتك الذاتية.

ملء أكبر قدر ممكن من الأقسام التي يتضمنها الملف
ومن بينها المهارات، والأعمال التطوعية، والتعليم، وما إلى ذلك. تتيح هذه الفقرة ذكر الأمور المثيرة للاهتمام التي لا تشملها السيرة الذاتية، وتكوّن فكرة متكاملة عن شخصيتك. احرص فحسب إن كانت لديك أي خبرة في الأعمال التطوعية المرتبطة مباشرة بعملك على إدراجها في فقرة تاريخ العمل حتى لا تظهر في أسفل الصفحة.

إبقاء العمل ذي الصلة
لا حاجة إلى ذكر كل وظيفة زاولتها، أدرج فحسب تلك المرتبطة بأهدافك المهنية الحالية.

إضافة روابط المواقع ذات الصلة
إن كانت لديك مدونة مرتبطة بالعمل أو محفظة على الإنترنت، يمكنك استخدام ثلاثة روابط لمواقع إلكترونية في ملفك؛ شرط التحفظ عن أي إضافات غير ضرورية.

طلب التوصيات
تأكيد الآخرين مهاراتك ممتاز، لكن التوصيات أهم على شبكة لينكدإن. تواصل مع زملائك ومديريك وشركائك القدامى، واطلب منهم تدوين توصية بكم.

استخدام تحديثات الوضع لتشارك المحتوى المرتبط بقطاع عملك
يمكن لهذا أن يظهر لجهات التوظيف أنك تتمتع بدراية كبيرة في مجال عملك وتركز على تطوراته.

يذكر أن شبكة لينكدإن تشهد نموا سريعا في المنطقة؛ إذ تضم أكثر من عشرين مليونا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أعلنت مايكروسوفت أنها تنوي الاستحواذ على لينكدإن في صفقة بلغت قيمتها 26.2 مليار دولار هي الأضخم في تاريخها. ويأتي ذلك في إطار جهود مايكروسوفت لتعزيز حضورها في السوق وتنمية مبيعاتها.

تواجه شركة "لينكد إن" صاحبة أكبر موقع للتواصل الاجتماعي المهني دعوى قضائية تتهمها بانتهاك خصوصية مستخدمي شبكتها عبر اختراق بريدهم الإلكتروني لمعرفة جهات الاتصال لديهم، ودعوة غير الأعضاء للتسجيل فيها. وقد نفت الشركة هذا الاتهام مؤكدة حمايتها لخصوصية المستخدمين.

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي للمحترفين في مختلف قطاعات العمل أن عدد أعضائها المسجلين في المملكة المتحدة وصل حاجز العشرة ملايين مستخدم مما يجعلها في المرتبة الثالثة بعد الولايات المتحدة والهند التي وصل عدد أعضائها بها بوقت سابق هذا العام 15 مليون مستخدم.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة