فوكسكون تدرس بناء مصنع شاشات في أميركا

A photo taken on 01 april 2016 shows the logo of the Hon Hai Group, also known as Foxconn, in New Taipei City, Taiwan, 01 April 2016. On 02 April, Hon Hai and Sharp will sign the deal in Osaka, Japan, with Hon Hai acquireing a 66 per cent stake in Japanese electronics giant Sharp. Hon Hai, also known as Foxconn and famous for assembling iPhones and iPads for Apple, will invest 3.47 billion US dollars in the takeover. After signing the deal with Sharp CEO Kozo Takahashi
إنشاء مصنع للشاشات في أميركا سيخلق ما بين ثلاثين وخمسين ألف فرصة عمل (الأوروبية)

قالت شركة فوكسكون التايوانية -أكبر متعاقد لصنع الأجهزة الإلكترونية والمُصنِّع الرئيسي لهواتف آيفون التي تنتجها آبل– إنها تدرس بناء مصنع للشاشات في الولايات المتحدة، في استثمار قد تتجاوز قيمته سبعة مليارات دولار.

وقال الرئيس التنفيذي لفوكسكون تيري جو للصحفيين، على هامش إحدى الفعاليات التي أقامتها الشركة، إن مقترح فوكسكون بإنشاء مصنع لشاشات العرض سيتم تخطيطه مع الوحدة التابعة لشارب، وسيعتمد على عوامل كثيرة؛ من بينها شروط الاستثمار التي سيتعين التفاوض بشأنها على مستوى الاتحادي وعلى مستوى الولايات.

وكانت فوكسكون استحوذت في أبريل/نيسان 2016 على شركة شارب اليابانية، في صفقة بلغت قيمتها 3.5 مليارات دولار، ومثلت أول عملية استحواذ لشركة أجنبية على شركة كبرى في قطاع التكنولوجيا الياباني.

وتأتي هذه الخطط بعدما تعهد الرئيس الأميركي دونالد ترمب بوضع "أميركا أولا" في خطاب تنصيبه الجمعة الماضي، وخشية الشركات التايوانية من السياسات التجارية الأميركية المحتملة لترمب، الذي كان هدد برفع الرسوم الجمركية على الواردات من بعض البلدان، خاصة الصين.
 
وقال جو إن فوكسكون -التي تقع مصانعها في الصين- ظلت تدرس مثل ذلك الإجراء سنوات، لكن الموضوع طُرح عندما تحدث شريك أعمال الشركة ماسايوشي سون رئيس مجموعة سوفت بنك اليابانية إلى جو قبل اجتماع سون مع ترمب في ديسمبر/ كانون الأول.
 
وعقب الاجتماع تعهد سون باستثمار خمسين مليار دولار في الولايات المتحدة، وكشف -دون قصد- عن معلومات تُظهر شعار فوكسكون، وعن استثمار غير محدد بقيمة سبعة مليارات دولار.

وفي ذلك الوقت أصدرت فوكسكون بيانا موجزا قالت فيه إنها تجري مباحثات مبدئية لتوسيع عملياتها في الولايات المتحدة دون الإسهاب في تفاصيل.

وقال جو لسون إن الولايات المتحدة ليست لديها صناعة شاشات، لكنها ثاني أكبر سوق للتلفزيونات. والاستثمار في بناء مصنع للشاشات سيكلف أكثر من سبعة مليارات دولار، وقد يؤدي إلى خلق ما بين ثلاثين وخمسين ألف وظيفة.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

The logo of Hon Hai Precision Industry Co. Ltd. trading as Foxconn Technology Group, in Taipei, Taiwan, 30 March 2016. According to reports, Taiwan's tech giant Foxonn announced on 30 March 2016 that it had sealed a takeover of Japanese electronics maker Sharp worth 3.5 billion US dollars.

استحوذت شركة فوكسكون التايوانية للتكنولوجيا على نظيرتها اليابانية شارب في صفقة بلغت قيمتها 3.5 مليارات دولار. وتعد هذه الصفقة أول عملية استحواذ لشركة أجنبية على شركة كبرى بقطاع التكنولوجيا الياباني.

Published On 2/4/2016
The logo of Foxconn, the trading name of Hon Hai Precision Industry, is seen on top of the company's headquarters in Tucheng, New Taipei city, in this December 24, 2013 file photo. Taiwan's Foxconn, the trade name for Hon Hai Precision Industry Co Ltd, on August 8, 2015 signed a pact with India's Maharashtra state to invest $5 billion over five years on a new electronic manufacturing facility. REUTERS/Pichi Chuang/Files

كشفت شركة فوكسكون التايوانية المتخصصة في تصنيع الإلكترونيات أنها ستستثمر 4.4 مليارات دولار لإنتاج شاشات آيفون المقبلة في مقاطعة خنان الصينية، الأمر الذي سيؤدي إلى النهوض باقتصاد تلك المقاطعة.

Published On 11/11/2015
epa03111197 (FILES) File picture dated 22 May 2010 of the Foxconn recruitment area at a job fair in Shenzhen in south China's Guangdong province. Foxconn Technology Group announced 18 February 2012 that it has increased the base compensation for assembly line workers in its China operations by some 16 to 25 percent of previous compensation levels. Foxconn, the world's largest manufacturer of electronic components, made headlines recently because of a spate of suicides by employees. The Taiwan-based Foxconn produces components for Western electronics giants such as Apple, Hewlett-Packard and Dell. EPA/XUAN HUI CHINA OUT

قررت شركة هون هاي المالكة لشركة فوكسكون التايوانية التوسع في سوق الهواتف الذكية حيث اشترت من مايكروسوفت رخصة استخدام براءات اختراع تدخل في تصنيع أجهزة بنظامي أندرويد وكروم اللذين تطورهما غوغل.

Published On 18/4/2013
0clean-up-glass-from-the-broken-windows-near-an-entrance-of-teh-Foxconn-factory-in-Taiyuan,-Shanxi-province-68

تسبب شغب اندلع بين نحو ألفي عامل بمصنع تابع لشركة فوكسكون شمالي الصين بإصابة عدد من العمال وإغلاق المصنع يوما واحدا. ويتولى المصنع الذي يزيد العاملون فيه على 79 ألفا تصنيع أجزاء وتجميع هاتف أبل الجديد آي فون 5.

Published On 25/9/2012
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة