سامسونغ تكشف رسميا عن سبب اشتعال نوت 7

Samsung Electronics Mobile Communication President Koh Dong-Jin presents a diagram of the components in a phone battery during a press conference at Samsung's headquarters in Seoul, South Korea, 23 January 2017. Samsung decided to discontinue the Galaxy Note 7 in October 2016 after recalling millions of units worldwide over safety concerns. Samsung announced its findings on the battery design faults, that caused the recall of Note 7 phones, and introduced its new 8-Poi
دونغ أكد أن البطارية هي السبب الرئيسي لانفجار نوت 7 ولا علاقة للهاتف أو تصميمه أو تصنيعه بذلك (الأوروبية)
كشفت سامسونغ أخيرا عن الأسباب الرئيسية التي أدت إلى انفجار بطاريات هاتفها غلاكسي نوت 7، الذي أسفر عن واحدة من أكبر عمليات سحب المنتجات التقنية من الأسواق التي شهدها العالم وتسبب للشركة بخسائر مالية فادحة، وهز ثقة المستهلك بعلامتها التجارية.

وفي مؤتمر صحفي عقدته الشركة صباح اليوم الاثنين في مقرها الرئيسي في العاصمة الكورية الجنوبية سول، قال رئيس وحدة أعمال الهواتف المحمولة في سامسونغ دونغ جين كوه إن هناك سببين لانفجار بطاريات أجهزة غلاكسي نوت 7، الأول مرتبط بالدفعة الأساسية من الأجهزة التي صنعتها الشركة، والثاني بالأجهزة البديلة التي قدمتها بصفتها حلا للخلل الأول.

وقال إن بطاريات الدفعة الأساسية من الأجهزة كانت تعاني خللا في التصميم، حيث كان الغطاء الخارجي للبطارية صغير جدا بحيث لم يكن بمقدوره استيعاب المكونات التي بداخله، مما تسبب في حدوث تماس كهربائي والتسبب في اشتعال البطارية وانفجار الجهاز في بعض الأحيان.

وأوضح أن صغر حجم الغلاف الخارجي للبطارية أحدث خللا في عملية التمدد الطبيعية للمكونات بداخله، مسببا تداخلا خطرا للمكونات واختلاطها ببعضها، وتحديدا انحراف طرف القطب السالب في الزاوية اليمنى العليا من البطارية، وإيجاد نقطة تماس خطرة أدت إلى حدوث تماس كهربائي داخلي.

أما بطاريات الأجهزة البديلة التي قدمتها الشركة لعملائها ضمن برنامج الاستبدال والتي أتت من مزود آخر، فإنها لم تكن تعاني الخلل ذاته، حيث عثرت الشركة خلال تحقيقاتها على كتلة نحاس ذائبة في منطقة القطب السالب، والتي أشار إليها كوه على أنها مشكلة في عملية اللحام أدت إلى إحداث نقطة تلاقي بين الطبقتين السالبة والموجبة محدثة تماسا كهربائيا أدى في بعض الحالات إلى اشتعال البطارية وانفجار الهاتف.

وأكدت سامسونغ أن الأسباب في اشتعال بطاريات هواتف غلاكسي نوت 7 يعود إلى البطاريات وليس إلى الهواتف ذاتها، وهذا ما أكدته أيضا ثلاث شركات اختبار مستقبلة شاركت بالمؤتمر الصحفي وهي "يو أل" و"إكسبوننت" و"تي يو في رينلاند"

وتكمن المهمة الأكبر لسامسونغ هذا العام في استعادة ثقة المستهلك وأن توضح للعملاء الحاليين والمستقبليين أن أجهزتها آمنة، وأن مثل هذه المشكلة لن تتكرر مرة أخرى، وأعرب كبار المسؤولين التنفيذيين للشركة عن أمهلم في أن تشكل الشفافية الخطوة الأولى نحو هذا الموضوع.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

An exchanged Samsung Electronics' Galaxy Note 7 is seen at company's headquarters in Seoul, South Korea, October 13, 2016. REUTERS/Kim Hong-Ji

سعيا من سامسونغ لاسترداد ما تبقى من هواتف غلاكسي نوت 7 في السوق الأميركي، قررت الشركة طرح تحديث للهاتف يمنع شحن بطاريته، مما يعني نهايته وإجبار المستخدمين على إعادته لها.

Published On 10/12/2016
Samsung Galaxy Note 7 smartphone wireless charging coil (L) is shown during a iFixit's teardown of the phone in this image released on September 16, 2016. Courtesy iFixit/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE.

كشف تقرير للموقع التقني “إنسترومنتال” أن سبب مشكلة بطارية هاتف غلاكسي نوت 7 هم مهندسو سامسونغ أنفسهم، الذين فرضوا على البطارية تصميما ضاغطا في سبيل زيادة سعتها مع محاولة حمايتها.

Published On 6/12/2016
A customer exchanges his Samsung Electronics' Galaxy Note 7 to Galaxy S7 at company's headquarters in Seoul, South Korea, October 13, 2016. REUTERS/Kim Hong-Ji

نفت سامسونغ وجود أي مشاكل في بطارية هواتفها من فئة غلاكسي إس7 وإس7 إيدج رغم التقارير التي أشارت إلى عكس ذلك، وأكدت أن الحالات التي ظهرت ناجمة عن ضرر خارجي.

Published On 22/11/2016
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة