سامسونغ تؤجل الكشف عن غلاكسي إس8

سامسونغ كشفت عن غلاكسي إس7 وإس7 إيدج في مؤتمر الجوال العالمي في فبراير/شباط الماضي (رويترز)
سامسونغ كشفت عن غلاكسي إس7 وإس7 إيدج في مؤتمر الجوال العالمي في فبراير/شباط الماضي (رويترز)

اعتادت شركة سامسونغ للإلكترونيات في كل عام من الأعوام الثلاثة الماضية على استغلال مؤتمر الجوال العالمي في برشلونة للكشف عن أحدث هواتفها الذكية من فئة غلاكسي إس، لكن الحال ستختلف هذا العام، وفقا لرئيس وحدة أعمال الهواتف المحمولة في الشركة دونغ جين كوه.

فقد قال كوه اليوم الاثنين في مؤتمر صحفي في العاصمة الكورية الجنوبية سول لإعلان نتائج التحقيق في أسباب احتراق هاتف نوت 7، إن الشركة لن تكشف عن غلاكسي إس 8 خلال مؤتمر الجوال العالمي الذي سينطلق في 27 فبراير/شباط المقبل. دون أن يعلق على موعد طرح الهاتف الجديد.

لكن من الواضح أن السبب يتعلق بالتمهل في طرح الهاتف لتعزيز إجراءات السلامة ومنع تكرار تجربة نوت 7، حيث قال كوه في إفادة إعلامية للصحفيين إن إجراءات وضعت لتفادي تكرار الحرائق، مؤكدا أن دروس واقعة نوت 7 تنعكس كثيرا على ثقافتهم وعملهم، وستعمل الشركة بجد  لاستعادة ثقة المستهلكين.
 
وترقب المستثمرون باهتمام معرفة نتائج التحقيق في احتراق نوت 7 لطمأنة المستهلكين أن الشركة تتصدى للمشكلة، ويمكن الوثوق بها لإصلاحها.

وفي ختام تحقيقات أجراها خبراء مستقلون وآخرون من داخل الشركة استبعدت النتائج وجود مشاكل في قطع غيار نوت 7 أو برمجياته، وقال كوه إن عيوبا في تصنيع وتصميم بطاريات نوت 7 تسببت في ماس كهربائي.

وكانت سمعة سامسونغ تلقت ضربة قوية بعدما أعلنت الشركة سحب هواتف نوت 7 المعرضة للاحتراق، وبعد تقارير عن اشتعال النيران في الأجهزة البديلة أيضا، الأمر الذي أدى إلى انخفاض الأرباح التشغيلية للشركة بمقدار 5.3 مليارات دولار.

وترددت خلال الفترة المقبلة إشاعات كثيرة عن مواصفات غلاكسي إس8، أبرزها أنه سيأتي بشاشة تغطيه بالكامل تقريبا، ولن يتضمن زر "الرئيسية" المعتاد، وسيأتي مع مساعد رقمي ذكي متطور، وشاشة بدقة 4كي، وسيستخدم ماسحا لبصمة قزحية العين.

المصدر : رويترز + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

في إعلان ترويجي لتقنية “سوبر أموليد” المستعملة في شاشاتها، استخدمت سامسونغ هاتفا من المرجح أن يكون هاتفها المقبل غلاكسي إس8، نظرا لتوافق تصميمه مع ما يتم تناقله عن الجهاز.

كشف مهندس بارز في سامسونغ ديسبلاي عن أن الشركة تركز جهودها على تطوير شاشة تغطي هاتف سامسونغ المقبل غلاكسي أس8 بالكامل تقريبا، وبحيث يتم بمرحلة لاحقة دمج حساس البصمة بالشاشة.

نفت سامسونغ وجود أي مشاكل في بطارية هواتفها من فئة غلاكسي إس7 وإس7 إيدج رغم التقارير التي أشارت إلى عكس ذلك، وأكدت أن الحالات التي ظهرت ناجمة عن ضرر خارجي.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة