كيف تنقل ملفاتك بين الخدمات السحابية بسهولة؟

MultCloud put multiple cloud drives into one (multcloud)
يتيح الموقع ربط خدمات التخزين السحابي معا لتصبح كأنها قرص تخزين واحد كبير (ملتكلاود)
يملك بعض المستخدمين أكثر من خدمة تخزين سحابية واحدة لحفظ ملفاتهم، وقد يحتاجون أحيانا لنقل الملفات من خدمة سحابية إلى أخرى، أو مزامنة الملفات بين خدمات السحابية المختلفة كنوع من النسخ الاحتياطي مثلا، لكن يمنعهم من القيام بذلك عدم الرغبة في رفع الملفات مرة أخرى إلى السحاب لما يتطلبه ذلك من وقت طويل، وهنا يأتي دور موقع "ملتكلاود" (multcloud).

يتيح موقع "ملتكلاود" للمستخدمين التعامل مع خدمات التخزين السحابي كأنها خدمة واحدة مع إمكانية إدارة الملفات ونقلها بسهولة عبر خدمات التخزين المختلفة مثل غوغل درايف ومايكروسوفت ون درايف ودروب بوكس وغيرها، حيث يعمل الموقع  كمتصفح ملفات افتراضي ضمن متصفح الإنترنت.

ولنقل الملفات بين خدمتين سحابيتين باستخدم "ملتكلاود" يجب أولا الاشتراك بالموقع، ثم اختيار خدمة التخزين السحابي التي تريد ربطها، وإدخال البيانات اللازمة لإعطاء الموقع صلاحيات الرفع والتحميل على حسابك.

بعد ذلك أضف جميع الحسابات التي تريد النقل بينها، مع الإشارة إلى ضرورة إدخال اسم مميز لكل حساب كي لا يحدث التباس بينها، ثم حدد الملفات التي تريد نسخها أو نقلها، وانقر بزر الفأرة الأيمن على أحدها ثم اختر "النسخ إلى" وحدد المسار الذي ترغب بالنسخ إليه.

اختر مسار النسخ من النافذة التي ستظهر ثم اضغط على خيار "انقل" لتبدأ النسخ، عند هذه المرحلة سيبدأ الموقع بتحليل بيانات النسخ ومن ثم سيبدأ بنسخ الملفات إلى المسار المطلوب.

بهذه الطريقة تتجنب رفع الملفات مرة أخرى إلى السحاب وتتمكن من عمل نسخة احتياطية لملفاتك المحفوظة في خدمة تخزين سحابي بحفظها على خدمات تخزين سحابي أخرى، لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن مساحة التخزين المجانية المتوفرة تختلف من خدمة سحابية لأخرى، لذلك حاول عدم تجنب حدود حجم الملفات المحفوظة عند النسخ من خدمة لأخرى. 

المصدر : مواقع إلكترونية