تسرب تفاصيل معالج سنابدراغون 835 المقبل

Qualcomm's logo is seen at its booth at the Global Mobile Internet Conference (GMIC) 2015 in Beijing, China, in this file photo taken April 28, 2015. Chipmaker Qualcomm Inc's quarterly profit plunged 44 percent as the company was hurt by fierce competition and it took longer than expected to close new license agreements in China. REUTERS/Kim Kyung-Hoon/Files
التسريبات تأتي قبل أيام قليلة من نية كوالكوم الكشف عن تفاصيل معالجها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (رويترز-أرشيف)

تستعد شركة كوالكوم الأميركية للكشف عن مزيد من المعلومات حول معالجها الجديد سنابدراغون 835 خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "سي أي أس 2017" لكن تفاصيل هذا المعالج تسربت قبل أيام قليلة على انطلاق المعرض في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

لم تكشف كوالكوم الكثير من المعلومات عن معالجها سنابدراغون 835 منذ الإعلان عنه أول مرة منتصف نوفمبر/تشرين الأول الماضي، وقالت إنها ستقدم تفاصيل أوفى خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي سيعقد الفترة من 5 إلى 8 يناير/كانون الثاني الجاري، إلا أن تسريبات خرجت من موقع "ويبو" لتسبق الشركة في الكشف عن تفاصيل عديدة حول هذا المعالج.

ووفقا للتسريبات فإنه يتوقع أن تتولى شركة سامسونغ تصنيع المعالج وفق دقة 10 نانومترات، وسيقدم المعالج أداء أعلى بنسبة تصل إلى 27% مقارنة بمعالج سنابدراغون 820، وسيستخدم طاقة أقل من سابقه، كما أنه أصغر حجما أيضا.

وسيتضمن المعالج مودم "X16 أل تي أي" ويدمج به، ليصبح أول معالج يتضمن مودما يدعم اتصالات الجيل الرابع من فئة "غيغابت". ووفق التسريبات فإن المعالج سيأتي بأنوية "كايرو 280" ووحدة معالجة الرسوميات "أدرينو 540" تدعم ألوانا تزيد بمقدار ستين مرة عن أحدث معالجات سنابدراغون الحالية وسرعة في الأداء تزيد بنسبة 25%.

وعلى صعيد الفيديو، يتوقع أن يدعم المعالج سنابدراغون 835 عرض الفيديو بدقة الوضوح الفائق (4كي) بمعدل ستين إطارا في الثانية، ودعم رسوميات دايركت أكس 12 وأوبن جي أل أي أس، وفولكان.

وسيتيح هذا المعالج دعم بطاريات أكبر وكاميرات ذات تركيز تلقائي أسرع والجيل الرابع من معيار الشحن السريع (كويك تشارج 4) الذي يتيح شحن بطارية الهاتف بسرعة تزيد 20% عن "كويك تشارج 3" مما يعني أن خمس دقائق ستمنح المستخدم خمس ساعات إضافية من عمر البطارية، و15% من الشحن ستصل بالبطارية إلى نصف طاقتها.

ومن المتوقع أن يكون هاتف أل جي جي 6 أول ما يستخدم المعالج سنابدراغون 365، وقد يدخل أيضا في نسخ محددة من سامسونغ غلاكسي أس 8. ومن المنتظر أن يتم الكشف عن أل جي في فبراير/شباط المقبل وأن يطرح في مارس/آذار، في حين قد تكشف سامسونغ عن غلاكسي أس 8 في أبريل/نيسان وتطرحه بعد ذلك بوقت قصير.

المصدر : مواقع إلكترونية