أل جي تكشف عن أول ساعات أندرويد وير 2

أل جي ستطرح ساعتيها الذكيتين في مناطق وأسواق متعددة من العالم ابتداء من الشهر المقبل
أل جي ستطرح ساعتيها الذكيتين في مناطق وأسواق متعددة من العالم ابتداء من الشهر المقبل

تستعد شركتا غوغل الأميركية وأل جي الكورية الجنوبية للكشف عن ساعتين ذكيتين تعملان بالإصدار الجديد من نظام تشغيل الأجهزة القابلة للارتداء "أندرويد وير 2"، وذلك في حدث خاص لإطلاق المنصة في 9 فبراير/شباط المقبل.

وتعاونت أل جي وغوغل على إنتاج أول الأجهزة القابلة للارتداء التي تعمل بمنصة أندرويد وير 2، وستحمل الساعتان اسم "أل جي ووتش سبورت"، و"أل جي ووتش ستايل"، وستطرحان للبيع في الولايات المتحدة في العاشر من الشهر المقبل، وفي مناطق وأسواق أخرى في وقت لاحق من هذا الشهر والشهر الذي يليه.

وتأتي النسخة الرياضية من الساعة "سبورت" بسماكة تبلغ 14.2 مليمترا بلونين هما الأزرق الداكن والتيتانيوم، في حين تأتي النسخة الثانية "ستايل" بسماكة تبلغ 10.8 مليمترات مع أربطة قابلة للتبديل وبألوان التيتانيوم والفضي والذهبي الوردي.

وجرى تصميم كلا النموذجين بشكل دائري مع شاشة من نوع "أولد"، حيث تأتي النسخة الرياضية بشاشة من قياس 1.38 بوصة بدقة 480×480 بكسلا مقابل شاشة من قياس 1.2 بوصة بدقة 360×360 بكسلا لنسخة ستايل.

وتحتوي النسخة الرياضية على 768 ميغابايتا من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) وبطارية بسعة 430 ميلي أمبير مقابل 512 ميغابايتا من الذاكرة وبطارية بسعة 240 ميلي أمبير لنسخة ستايل، مع وجود أربعة غيغابايتات من مساحة التخزين الداخلية لكلا النموذجين.

ويتميز كلا النموذجين بإمكانيات الاتصال عبر البلوتوث والشبكة اللاسلكية واي فاي، مع دعم النسخة الرياضية إمكانيات الاتصال الخلوي عن طريق الجيل الثالث "3جي" وبيانات "أل تي إي"، إلى جانب نظام تحديد المواقع العالمي "جي بي أس" والاتصال قريب المدى "أن أف سي".

وتتوافق الساعتان مع نظام "آي أو أس" لشركة آبل، وتمتلكان قواسم مشتركة مع ساعتها تتمثل بالزر الرقمي الذي يعمل على تسهيل التنقل، وذلك على الرغم من كون شاشة العرض حساسة للمس ويمكنها التعرف على الكتابة اليدوية.

كما تمتلك الساعتان سمات بارزة أخرى مثل مساعد غوغل الرقمي المدمج ومقاومة المياه والغبار، حيث تتوافق النسخة الرياضية مع معيار (IP68) بينما تتوافق نسخة ستايل مع معيار (IP67)، كما تحتوي النسخة الرياضية على حساس لاستشعار معدل ضربات القلب.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية