مبتكر أندرويد يعمل على تطوير هاتف ذكي

روبن باع أندرويد لغوغل في 2005 وظل يعمل على تطويره في كنف الشركة تسع سنوات قبل أن يغادرها (أسوشيتد برس-أرشيف)
روبن باع أندرويد لغوغل في 2005 وظل يعمل على تطويره في كنف الشركة تسع سنوات قبل أن يغادرها (أسوشيتد برس-أرشيف)

يخطط أندي روبن مطور نظام التشغيل "أندرويد" لتأسيس شركة هواتف ذكية خاصة به، وفقا لوكالة بلومبيرغ الإخبارية.

واشتهر روبن بأنه مطور نظام التشغيل أندرويد قبل أن تستحوذ عليه شركة غوغل في 2005، وخلال تلك المدة قاد روبن سفينة أندرويد ليصبح في نهاية المطاف أكثر أنظمة تشغيل الهواتف المتنقلة انتشارا في العالم. وفي أواخر 2014 غادر روبن غوغل واختفى عن أعين وسائل الإعلام.

لكن موقع بلومبيرغ الإخباري يذكر أن روبن يعمل حاليا على بناء هاتف ذكي من الفئة العليا، بإمكانه منافسة أفضل هاتفين حاليا في السوق، وهما آيفون لشركة آبل وبكسل لشركة غوغل.

وينقل الموقع عن مصادر مطلعة لم يسمها أن روبن شكل لهذا الغرض شركة جديدة أطلق عليها اسم "إيسنشيال"، تتولى أيضا تطوير المنتجات الاستهلاكية المبنية على تقنيات الذكاء الاصطناعي وتستهدف سوق المنازل الذكية.

وبحسب المصادر فإن الشركة -التي سيعلن عنها رسميا قريبا وسيتولى روبن منصب الرئيس التنفيذي فيها- باتت تضم حاليا أربعين موظفا، هم من الموظفين السابقين في آبل وشركة ألفابت الشركة الأم لغوغل.

لكن محور اهتمام الشركة سينصب على تطوير هاتف ذكي من الفئة العليا يتضمن شاشة تمتد من الحافة إلى الحافة دون إطار يحيط بها. وقد ذكرت المصادر أن روبن ناقش هذا الهاتف خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي اختتم مؤخرا في لاس فيغاس، مع بعض رؤساء شركات الاتصالات النقالة.

وبحسب بلومبيرغ فإن روبن سجل شركة باسم "إيسنشيال برودكتس" في كاليفورنيا في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، وفي أواخر 2016 تم تسجيلها باسم "إيسنشيال" لدى مكتب العلامات التجارية وبراءات الاختراع الأميركي، وجاء ضمن خدماتها ومنتجاتها: الهواتف الذكية والحواسب اللوحية والملحقات و"برامج تشغيل الحاسوب للهواتف المتنقلة".

ولا يعرف إن كان الهاتف الذكي الذي يزمع روبن إنتاجه سيعمل بنظام أندرويد أم بنظام آخر من تطويره، لكن تشير المصادر إلى أنه سيستهدف الفئات العليا من السوق حيث توجد هواتف آيفون وبكسل، ويتوقع أن يضم مواد عالية الجودة والقدرة على اكتساب مزيد من المزايا مع الزمن، وفقا للمصادر.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

تعمل غوغل على تطوير نظام تشغيل جديد كليا يحمل اسم “فوشيا” يتميز بأنه لا يستند إلى نواة لينوكس مثلما هو الحال بنظامي أندرويد وكروم أو أس، وقد يكون بديلا لهما.

13/8/2016

تعمل هواوي على تطوير نظام تشغيل خاص بها للهواتف الذكية، في خطوة تشابه ما فعلته سامسونغ بتطوير “تايزن”، وذلك تحسبا لتدهور العلاقة بينها وبين غوغل المطورة لنظام أندرويد.

24/6/2016

واصل نظام التشغيل أندرويد نموه واكتساب حصة سوقية على حساب منافسه نظام آي أو إس، ويعود الفضل في هذا إلى المستهلكين الجدد الذين يشترون لأول مرة هواتف ذكية.

16/6/2016

كشفت دراسة أن نظام “أندرويد” واصل نموه وسيطرته على سوق أنظمة تشغل الهواتف الذكية بالربع الثالث من 2013، في حين انخفضت حصة نظام “آي أو إس” لأبل رغم ارتفاع مبيعات هاتفيها الأخيرين، بينما كان نظام “ويندوز فون” الذي حل ثالثا الأكثر نموا.

3/11/2013
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة