"ألو" يتخطى مليون تحميل بأقل من أسبوع

الذكاء الاصطناعي لتطبيق ألو يعتبر أكبر أسلحته في مواجهة تطبيقات المراسلة الأخرى الموجودة حاليا (غوغل)
الذكاء الاصطناعي لتطبيق ألو يعتبر أكبر أسلحته في مواجهة تطبيقات المراسلة الأخرى الموجودة حاليا (غوغل)

تخطى تطبيق التراسل الفوري الذكي "غوغل ألو" حاجز مليون تحميل عبر متجر غوغل بلاي لنظام أندرويد خلال أقل من أسبوع على إطلاقه بشكل رسمي للمستخدمين، في حين لم تتوفر معلومات بعد عن عدد تحميلات التطبيق عبر متجر آب ستور الخاص بأجهزة آبل.

وتظهر البيانات أن تحميلات تطبيق الدردشة الفيديوي "غوغل ديو" الذي أطلقته غوغل في أغسطس/آب الماضي، قد تخطت عشرة ملايين تحميل، مما يعني إمكانية تحقيق "ألو" رقما قياسيا من ناحية التحميلات خلال وقت قصير.

ويحتل التطبيق حاليا المرتبة الأولى في قائمة" التطبيقات المجانية الجديدة" ضمن متجر غوغل بلاي، والمرتبة الخامسة ضمن قائمة "التطبيقات المجانية" عموما التي يتصدر فيها واتساب المرتبة الأولى يليه تطبيق "آيم فري فيديو كولز آند تشات"، ثم تطبيقي ماسنجر وفيسبوك.

ويوظف التطبيق تقنية الذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين في وضع الخطط والعثور على المعلومات والتعبير عن الأفكار بشكل أكثر سهولة أثناء الدردشة.

كما يوفر التطبيق طريقة مبتكرة وجديدة للتواصل والتعبير عن الأفكار من خلال الملصقات الفريدة والرسوم المبتكرة والرموز التعبيرية الكبيرة والنصوص، إلى جانب ميزات ذكية لمساعدة المستخدم.

وتعتبر ميزة "مساعد غوغل" أكبر مزايا هذا التطبيق في مواجهة تطبيقات المراسلة الفورية الأخرى الموجودة حاليا وعلى رأسها واتساب وماسنجر وسناب تشات وتيليغرام.

وكانت غوغل كشفت عن تطبيق "ألو" في مؤتمر المطورين في مايو/أيار الماضي إلى جانب تطبيق "ديو" الخاص بالمكالمات المرئية الذي طرحته للهواتف الذكية الشهر الماضي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أطلقت غوغل تطبيقها للمراسلة الفورية “ألو” الذي يتضمن تقنية الذكاء الصناعي من خلال ميزتي المساعد الشخصي وآلية اقتراح الردود المناسبة على النصوص والصور، إلى جانب مزايا أخرى عديدة.

21/9/2016

تصدر تطبيق غوغل ديو الجديد للمحادثات المرئية قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلا على هواتف أندرويد، كما حل رابعا بمتجر آب ستور، ويعتبره كثيرون رد غوغل على تطبيق فيس تايم لشركة آبل.

23/8/2016

كشفت سناب شات عن نظارة شمسية من تطويرها تملك كاميرا تصور مقاطع فيديو يمكن إرسالها لاسلكيا إلى “الذكريات” في حساب المستخدم على التطبيق، وسيتم طرحها خريف هذا العام.

24/9/2016

مزايا عديدة في طريقها لمستخدمي واتساب مثل الرد الآلي على المكالمات ومكالمات الفيديو وتبادل الأغاني في خطوة تهدف لمنافسة مواقع أخرى مثل سناب شات وانستغرام وغيرها.

12/8/2016
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة