كوداك تكشف عن كاميرا واقع افتراضي بدقة 4كي

Kodak_4KVR360_still_life_2
تأتي كاميرا كوداك بعدستين بدقة عشرين ميغابكسل مع إمكانات اتصال لاسلكي عديدة(كوداك)

كشفت شركة كوداك عن كاميرا للتصوير الخارجي تدعم التصوير بالدقة الفائقة (4 كي) وبزاوية 360 درجة لاستخدام الفيديو مع نظارات الواقع الافتراضي.

وتحمل الكاميرا الجديدة اسم "4 كي.في.آر360" وهي تأتي بمستشعر بدقة عشرين ميغابكسلا مع عدستي كاميرا في الأمام والخلف، بما يتيح التقاط مشاهد فيديو للواقع الافتراضي بزاوية 360 درجة كاملة.

كما تتمتع بقدرات اتصال لاسلكي عديدة، فهي تدعم تقنية "واي-فاي" والاتصال قريب المدى (أن.أف.سي) من أجل ربطها بالهاتف الذكي، وتقنية بلوتوث من أجل خيار إضافة جهاز تحكم عن بعد (ريموت كنترول).

ويمكن للكاميرا التسجيل حتى 128 غيغابايتا من الفيديو على ذاكرة "مايكرو أس.دي" بما يتيح تصوير فترات طويلة من فيديو الواقع الافتراضي.

ورغم أنها شركة عريقة بمجال التصوير فإن كوداك ستواجه منافسة شديدة بهذه الكاميرا، الأولى من قِبل كاميرا "غير 360" لشركة سامسونغ الرائدة بمجال الهواتف الذكية، والثانية من قِبل كاميرا "كي ميشين 360" لشركة نيكون الرائدة بمجال التصوير الرقمي.

وستطرح كوداك كاميرتها الجديدة في وقت ما مطلع العام المقبل، لكنها لم تكشف حتى الآن عن سعرها الذي يتوقع أن يكون بين سعر كاميرا نيكون البالغ خمسمئة دولار وكاميرا سامسونغ (350 دولارا).

يُذكر أن كاميرا "غير 360" تأتي بعدستي عين السمكة بمستشعر بدقة 15 ميغابكسلا، وتستطيع كل كاميرا التصوير بزاوية 195 درجة، وبإمكان الكاميرتين تسجيل فيديو فائق الوضوح بمعدل ثلاثين إطارا في الثانية.

أما كاميرا "كي ميشين 360" فتأتي بإمكانية التصوير بدقة 4 كي بعدسات ذات مستشعر بدقة عشرين ميغابكسلا ومثبت صور رقمي، مع دعم اتصالات "واي-فاي" و"أن.أف.سي" اللاسلكية، وتصميم مقاوم للماء، وبطارية قابلة للتبديل.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

Clay Bavor, vice president of virtual reality at Google, introduces Daydream during the Google I/O 2016 developers conference in Mountain View, California May 18, 2016. REUTERS/Stephen Lam

تستعد غوغل خلال الأسابيع المقبلة للإعلان عن منصتها الجديدة للواقع الافتراضي “دي دريم” التي يقول تقرير إعلامي إن الشركة استثمرت مئات آلاف الدولارات في تطوير أفلام وتطبيقات خاصة بها.

Published On 24/8/2016
Intel project Alloy VR Glasses (إنتل)

كشفت إنتل عن عملها في تطوير نظارة واقع افتراضي تحمل الاسم الرمزي “المشروع ألوي”، التي تعمل بصفة مستقلة عن الحاسوب، حيث تأتي مدمجة بكافة العتاد اللازم لتشغيلها.

Published On 17/8/2016
i-immersive camera

كشفت شركة “آي-إيميرسيف” عن نظام متكامل للواقع الافتراضي يتضمن كاميرا تصوير بزاوية 360 درجة ودقة 4كي ومسند لحمل الكاميرا ونظارة واقع افتراضي بسيطة.

Published On 9/8/2016
Eastman Kodak Co. lithium batteries and disposable cameras are displayed for sale next to digital memory cards at a Kodak Image Center Solutions location in Glendale, California, U.S., on Tuesday, Nov. 12, 2013. Eastman Kodak is scheduled to release earnings figures on Nov. 14.

من المنتظر أن تعود شركة كوداك -التي تصدرت في يوم ما مجال التصوير الفوتوغرافي الاستهلاكي- إلى الواجهة من جديد، ولكن عبر هواتف ذكية وحواسيب لوحية تحمل علامتها التجارية.

Published On 29/12/2014
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة