تويتر تخفف رسميا قيود 140 حرفا بالتغريدة

People holding mobile phones are silhouetted against a backdrop projected with the Twitter logo in this illustration picture taken in Warsaw September 27, 2013. REUTERS/Kacper Pempel
التحديث الجديد سيمنح مستخدمي تويتر مرونة أكبر في التعبير عن أفكارهم دون الاضطرار لاختصار التغريدة (رويترز)
أعلنت تويتر رسميا أمس الاثنين عن تفعيل استثناء الصور والفيديوهات والاستطلاعات والصور المتحركة من حساب عدد أحرف التغريدة الواحدة البالغ 140 حرفا.

وكانت الشركة أعلنت أول مرة عن تخفيف قيود الحد الأعلى لحروف التغريدة في مايو/أيار الماضي، وأشارت إلى أنها ستفعل ذلك في الأشهر التالية. 

واعتبارا من أمس أصبح بإمكان مستخدمي تويتر كتابة تغريدات بطول 140 حرفا دون أن يتم احتساب الروابط وأسماء المستخدمين والصور والفيديوهات والصور المتحركة والاستطلاعات ضمن أحرف التغريدة، وستصل هذه الخاصية الجديدة إلى المستخدمين في كافة أنحاء العالم تدريجيا.

وتتيح هذه الخطوة إمكانية التعبير عن الأفكار والآراء بطريقة أكثر فاعلية من خلال خلق مساحة إضافية للمستخدم أثناء كتابة التغريدات، وكذلك الحال عند الرد على التغريدات إذ لن يتم احتساب اسم المستخدم @username ضمن أحرف التغريدة.

وعادة فإن الروابط القصيرة تستحوذ على 23 حرفا من حد 140 حرفا أثناء كتابة التغريدات على موقع تويتر، وهي مسألة لطالما أزعجت الكثيرين من مستخدمي الخدمة.

يذكر أن تويتر حافظت على حد 140 حرفاً منذ إطلاقها عام 2006 ولغاية اليوم، وهي خاصية تميزت بها الشبكة عن باقي الشبكات الاجتماعية الأخرى، وتأمل الشركة من خلال التحديث الجديد كسب المستخدمين من خلال منحهم مزيدا من المرونة في التعبير عن أفكارهم دون الاضطرار لاختصار التغريدة.

وتواجه تويتر منذ فترة طويلة أزمة نمو في أعداد المستخدمين النشطين، وبدأت منذ عودة جاك دورسي لشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة باتخاذ خطوات متلاحقة بهدف تجاوز الأزمة واجتذاب المزيد منهم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كومبو شعار فيسبوك وتويتر

قالت شبكة تضم شركات تكنولوجية ومؤسسات إخبارية أمس الثلاثاء إن موقعي فيسبوك وتويتر انضما إليها بهدف مكافحة نشر الأخبار الكاذبة وتحسين جودة المعلومات على وسائل التواصل الاجتماعي.

Published On 14/9/2016
A 3D-printed logo for Twitter is seen in this picture illustration made in Zenica, Bosnia and Herzegovina on January 26, 2016. REUTERS/Dado Ruvic/Illustration/File Photo

تسعى تويتر لطرح صفحة جديدة ضمن خدمتها للتدوين المصغر مخصصة لمساعدة المستخدمين في الحصول على تغطية مباشرة للأحداث الحية حول العالم. ومن المتوقع أن تُطرح قريبا لجميع المستخدمين.

Published On 26/8/2016
Social media apps including WhattsApp, LinkedIn, Twitter, FaceBook, Instagram, SnapChat and Periscope are displayed in a social media folder on the screen of an Apple Inc. iPhone 6 in this arranged photograph taken in London, U.K., on Friday, May, 15, 2015. Facebook Inc. reached a deal with New York Times Co. and eight other media outlets to post stories directly to the social network's mobile news feeds, as publishers strive for new ways to expand their reach.

كشفت دراسة حديثة أن 59% من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يشاركون المواد اعتمادا على عنوانها الجاذب دون قراءة محتواها، وتلعب “المشاركات العمياء” -بحسب الدراسة- دورا في تحديد آرائنا وأذواقنا الثقافية.

Published On 21/6/2016
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة