أوبرا لسطح المكتب يدعم التصفح بهوية مجهولة

An archive image made available on 25 May 2016 shows the logo of Opera Software in the company's office in Oslo, Norway, 15 February 2015. The majority of shareholders of Opera Software, developer of the homoymous browser, on 25 May 2016 accepted a takeover bid by a Chinese consortium worth 1.25 billion US dollar. EPA/GORM KALLESTAD HUNGARY OUT
أوبرا أصبحت توفر دعم الشبكات الافتراضية الخاصة لأنظمة أندرويد و"آي.أو.أس" وحواسيب سطح المكتب (الأوروبية)
طرحت شركة أوبرا نسخة خاصة بحواسيب سطح المكتب من متصفحها تدعم مجانا الشبكات الافتراضية الخاصة (في.بي.أن) التي توفر للمستخدم اتصال إنترنت آمنا والوصول إلى مواقع الويب المحجوبة في بلده وتصفح الإنترنت بهوية مجهولة.

ويمكن للمتصفح "أوبرا 40" الاختيار بشكل تلقائي خادم "الشبكة الخاصة الافتراضية" الذي سيوفر أسرع اتصال بالإنترنت، لكن بإمكان المستخدم أيضا الاختيار بين واحدة من خمس دول، هي كندا وألمانيا وهولندا وسنغافورة والولايات المتحدة، إذا كان مهتما بزيارة مواقع ذات صبغة جغرافية محددة.

وتوفر الخدمة ميزة فحص شبكات "واي فاي" التي يتصل من خلالها المستخدم، وتقديم درجة تُقيِّم أمانها مع توفير معلومات بشأن كيفية تحسين درجة الأمان تلك. وتشمل معايير التقييم كلا من نوع الشبكة ومستوى الأمان وعنوان بروتوكول الإنترنت (IP) والتنصت على الشبكة إضافة إلى مراقبة مدير الشبكة.

وإلى جانب الخدمات السابقة، فإن المتصفح يتضمن ميزة أخرى هي "الحارس" التي تمنع متعقبات الإعلانات من مطاردة المستخدم على الإنترنت، كما يوفر أداءً أفضل لميزة توفير البطارية، وتغذيات "آر.أس.أس" الإخبارية.

يُذكر أن شركة أوبرا النرويجية أطلقت الشهر الماضي نسخة خاصة بنظام التشغيل أندرويد من متصفحها مزودة أيضا بخدمة الشبكات الافتراضية الخاصة، تحمل اسم "أوبرا في.بي.أن" وذلك بعد نحو ثلاثة أشهر من إطلاق نسخة خاصة بنظام "آي.أو.أس" المشغل لأجهزة آبل.

ويعتبر هذا المتصفح خيارا يستحق التجريب لمن لا يرغبون بالاشتراك بخدمات الشبكات الافتراضية الخاصة مدفوعة الثمن، لكنهم يريدون أيضا متصفحا يتضمن العديد من العناصر المألوفة في متصفحات الويب الأخرى.

يُشار إلى أن خدمة "أوبرا في.بي.أن" من تطوير "سيرف إيزي" وهي شركة كندية متخصصة بخدمات الشبكات الافتراضية الخاصة، وقد استحوذت عليها أوبرا في مارس/آذار 2015.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

adblockplus for Microsoft Edge (Eyeo)

سيكون بإمكان مستخدمي متصفح إيدج في ويندوز 10 تثبيت الإضافة الشهيرة لحجب الإعلانات “آد بلوك بلس” لكن يجب عليهم أولا تحديث النظام بالتحديث السنوي الرئيسي الذي طرحته مايكروسوفت مؤخرا.

Published On 4/8/2016
google chrome (غوغل)

قالت غوغل إن تطبيقات متصفح كروم لن تكون متاحة للتحميل على أنظمة تشغيل ويندوز وماك ولينكس ابتداء من النصف الثاني لعام 2017، وستقتصر فقط على نظام كروم أو إس.

Published On 20/8/2016
واتساب للحاسوب الشخصي

أعلنت واتساب عن إضافة متصفحي الإنترنت أوبرا وفايرفوكس في دعم تشغيل نسخة الويب من تطبيقها إلى جانب متصفح كروم، الأمر الذي سيزيد من قاعدة مستخدمي هذه النسخة بشكل كبير.

Published On 26/2/2015
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة