سامسونغ توقف بيع نوت 7 بعد انفجار بطاريات

A model poses for photographs with a Galaxy Note 7 new smartphone during its launching ceremony in Seoul, South Korea, August 11, 2016. REUTERS/Kim Hong-Ji/File Photo
سامسونغ كانت قد أطلقت هاتفها الجديد في الـ11 من أغسطس/آب الماضي (رويترز)

أعلنت شركة سامسونغ اليوم الجمعة إيقاف مبيعات أحدث هواتفها "غلاكسي نوت 7"، وقالت إنها ستستبدل كل الهواتف التي باعتها من هذا النوع للزبائن وعددها 2.5 مليون جهاز بأخرى جديدة مجانا بعد اكتشاف مشكلة في بطارية الهاتف تقول تقارير إنها تسببت في بعض الحالات بانفجار البطارية واحتراق الجهاز.

وعقدت الشركة مؤتمرا صحفيا اليوم الجمعة قالت فيه إن بطاريات بعض الهواتف فيها عيب صناعة "بسيط جدا"، لكنها رأت أنه من غير الملائم في هذا التوقيت الحديث عن أي من الشركات المصنعة التي زودت سامسونغ بتلك البطاريات.

البطاريات المعيبة
وعلى الرغم من وقف المبيعات تقول سامسونغ إن 24 جهازا فقط من كل مليون جهاز فيه هذا العيب بالبطارية، لكنها قررت استبدال كل الأجهزة المبيعة حرصا على سلامة عملائها.

ويشمل قرار الاستبدال جميع الهواتف المبيعة للزبائن وتجار التجزئة. وقالت الشركة إن توفير الأجهزة البديلة قد يستغرق نحو أسبوعين، وستبدأ عملية الاستبدال في كوريا الجنوبية في الـ19 من سبتمبر/أيلول الجاري. وأشارت سامسونغ إلى أن هذا النوع من الهواتف تم طرحه في عشر دول حتى الآن.

وقالت الشركة إنها لا تستطيع الحديث بشأن تكلفة استبدال الهواتف، لكنها أقرت بأنها "كبيرة". وقد خسرت أسهم سامسونغ سبعة مليارات دولار من قيمتها السوقية على مدى اليومين الماضيين جراء هذه التطورات.

وقد بدأت سامسونغ طرح "غلاكسي نوت 7" بالأسواق في أغسطس/آب الماضي، وحظي بردود فعل إيجابية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية + رويترز

حول هذه القصة

A model demonstrates waterproof function of Galaxy Note 7 new smartphone during its launching ceremony in Seoul, South Korea, August 11, 2016. REUTERS/Kim Hong-Ji

قالت سامسونغ إن الطلب على هاتفها الجديد غلاكسي نوت 7 “فاق التوقعات”؛ الأمر الذي قد يتسبب في نقص إمدادات الهاتف، وما قد يترتب عليه من تحول العملاء إلى هواتف أخرى.

Published On 25/8/2016
galaxy note7 (سامسونغ)

أعلنت سامسونغ رسميا عن هاتفها اللوحي “غلاكسي نوت 7” كما كشفت عن إصدارة جديدة من نظارتها للواقع الافتراضي “غير في.آر” وسيتوفر الهاتف بالأسواق اعتبارا من يوم 19 من الشهر الجاري.

Published On 3/8/2016
QuadRooter Scnner (Chekpoint)

قال باحثون إنهم اكتشفوا ثغرات أمنية بهواتف أندرويد تعرض نحو تسعمئة مليون جهاز لخطر الاختراق وسرقة البيانات، وتصيب الثغرة العديد من الهواتف الرئيسية لشركات سامسونغ وأل جي وسوني وغيرها.

Published On 8/8/2016
Samsung VR (samsung)

أطلقت سامسونغ موقعا خاصا لاحتضان الفيديو المصور بتقنية 360 درجة، في خطوة قد تدخلها في منافسة مع منصتي فيسبوك ويوتيوب اللتين سبقتاها إلى استضافة هذه النوعية من الفيديوهات.

Published On 24/6/2016
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة