مركبة سيوز تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية

The Soyuz-FG rocket booster with Soyuz MS-01 spaceship carrying a new crew to the International Space Station (ISS), is seen prior to the launch at the Russian leased Baikonur cosmodrome, Kazakhstan, early 07 July 2016. The launch of the Soyuz MS-01 spacecraft will send NASA astronaut Kate Rubins, Russian cosmonaut Anatoly Ivanishin and Japanese astronaut Takuya Onishi of the Japan Aerospace Exploration Agency (JAXA) on a four-month mission aboard the International Spac
كبسولة الفضاء تحمل على متنها طاقما دوليا من ثلاثة رواد (الأوروبية)

التحمت كبسولة الفضاء الروسية سيوز بالمحطة الفضائية الدولية التي تدور حول الأرض على ارتفاع أربعمئة كيلومتر، حاملة على متنها طاقما دوليا من ثلاثة رواد فضاء.

وتستمر مهمة الطاقم المؤلف من روسي وياباني وأميركية أربعة أشهر لإجراء تجارب بيولوجية في الفضاء عن الحمض النووي، وينضم الرواد الثلاثة إلى فريق محطة الفضاء الدولية قبل عودتهم في أكتوبر/تشرين الأول القادم.

وكان الأعضاء الجدد من رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية انطلقوا إلى الفضاء من كازاخستان في ساعة مبكرة صباح يوم الخميس.

وتصنف الكبسولة التي تنقل الرواد إلى المحطة ضمن جيل جديد من كبسولات سيوز الروسية، وهي المركبات الوحيدة القادرة الآن على نقل رواد فضاء من المحطة الفضائية الدولية وإليها.

وتأمل وكالة الفضاء والطيران الأميركية (ناسا) استئناف رحلاتها إلى المحطة الفضائية عام 2018.

المصدر : الجزيرة