تقدم ضئيل لفيسبوك بالتنوع العرقي والعنصري

FILE - In this Monday, June 4, 2012, file photo, a girl looks at Facebook on her computer in Palo Alto, Calif. With 2016 still fresh, it’s a good time to do some digital cleanup to your Facebook account. Review your security and privacy settings, and get rid of acquaintances cluttering your friends’ list. (AP Photo/Paul Sakuma, File)
ثلث موظفي فيسبوك من النساء (رويترز-أرشيف)

قالت شركة فيسبوك إن ثلث موظفيها تشكله النساء بينما يشغل السود 3% من مواقعها القيادية بالولايات المتحدة، وكلا الرقمين يزيدان بفارق طفيف عن إحصائية قدمتها العام الماضي.

والبيانات التي نشرتها أمس الخميس أكبر شبكة تواصل اجتماعي بالعالم تعكس التقدم الضئيل الذي حققته كبرى شركات وادي السيليكون لزيادة التنوع في أماكن العمل، وسط انتقادات باعتمادها على البيض والذكور في أغلب المواقع.

وفي الشهر الماضي، نشرت شركة "ألفابت غوغل" بيانات عن التنوع قائلة إن لديها المزيد من السود والنساء وممن ينحدرون من أصل لاتيني لكنها لا تزال تتخلف عن هدفها بأن يعكس التنوع بين موظفيها تركيبة السكان.

وتمثل النساء 33% من موظفي فيسبوك على مستوى العالم, وفقا لبيانات نشرت في 30 يونيو/حزيران مقارنة بنسبة 32% العام الماضي, وتشغل النساء 27% من المواقع القيادية مقارنة بنحو 23% العام الماضي.

ويشكل اللاتينيون 4% والسود 2% من موظفي فيسبوك في الولايات المتحدة، دون تغير يُذكر عن العام الماضي, وتصل نسبة الآسيويين في فيسبوك بالولايات المتحدة إلى 38% ويشغلون 21% من المواقع القيادية.

وأغلب موظفي فيسبوك التقنيين على مستوى العالم من الرجال ويمثلون نسبة 83% من عمال الشركة، في انخفاض بقدر ضئيل عن العام الماضي حيث سجلوا 84%.  

المصدر : رويترز