يوتيوب تتيح إمكانية البث المباشر من تطبيقها

YouTube unveils their new paid subscription service at the YouTube Space LA in Playa Del Rey, Los Angeles, California, United States October 21, 2015. Alphabet Inc's YouTube will launch a $10-a-month subscription option in the United States on October 28 that will allow viewers to watch videos from across the site without interruption from advertisements, the company said on Wednesday. REUTERS/Lucy Nicholson
ستتاح الميزة الجديدة في البداية لمجموعة محددة من منتجي المحتوى المرئي قبل أن تطرح لعموم المستخدمين (رويترز)

رغم أن يوتيوب توفر خدمة البث المباشر ضمن موقعها على الويب منذ عام 2011 فإنها أعلنت حديثا فقط أنها قررت إضافة ميزة البث المباشر إلى تطبيق يوتيوب للأجهزة الذكية لتلحق بما سبقها من شركات منافسة مثل فيسبوك وتويتر وسناب شات وغيرها.

وقالت الشركة -المملوكة لغوغل– في بيان على مدونتها الرسمية إن الخدمة الجديدة ستصل في البداية إلى مجموعة محددة من منتجي المحتوى المرئي، على أن تصبح متاحة لعدد أكبر من الناس في وقت لاحق.

وكشف مدير منتجات يوتيوب كورت ويليمز خلال مؤتمر الفيديو "فيدكون" لهواة مشاركة الفيديو على الإنترنت والذي اختتم اليوم، عن أحدث الميزات الخاصة بشبكة مشاركة الفيديو الاجتماعية الشعبية.

وكانت منصة يوتيوب أضافت في السابق ميزة البث المباشر للفيديو، ولكنها اقتصرت على القنوات التي تم التحقق منها وعبر استديوهات "كرييتور ستيوديو".

وتعزز الميزة الجديدة من فرصة منافسة يوتيوب للخدمات الأخرى التي تسمح ببث الفيديو مباشرة مثل خدمة بيرسكوب التابعة لمنصة تويتر ولايف التابعة لمنصة فيسبوك.

ويمكن استعمال هذه الخدمة عن طريق الضغط على الزر الأحمر الكبير الموجود في الجانب السفلي الأيمن من شاشة التطبيق، ومن ثم تحديد صورة أساسية مصغرة للفيديو والقيام بعملية البث المباشر.

وباستطاعة المشاهدين العثور على كل مقاطع فيديو البث المباشر التي يبثها شخص ما ضمن قناته على يوتيوب إلى جانب باقي مقاطع الفيديو العادية، وتسمح الخدمة بإمكانية البحث واستعراض التوصيات وحماية الفيديو من الاستخدام غير المصرح به.

كما تسمح الواجهة بإعلام مشتركي القناة عند وجود بث مباشر، مع إمكانية تفعيل ميزة الدردشة، وتحديد ما إذا كان يمكن للجمهور مشاهدة الفيديو.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية