يوتيوب تتيح إمكانية البث المباشر من تطبيقها

ستتاح الميزة الجديدة في البداية لمجموعة محددة من منتجي المحتوى المرئي قبل أن تطرح لعموم المستخدمين (رويترز)
ستتاح الميزة الجديدة في البداية لمجموعة محددة من منتجي المحتوى المرئي قبل أن تطرح لعموم المستخدمين (رويترز)

رغم أن يوتيوب توفر خدمة البث المباشر ضمن موقعها على الويب منذ عام 2011 فإنها أعلنت حديثا فقط أنها قررت إضافة ميزة البث المباشر إلى تطبيق يوتيوب للأجهزة الذكية لتلحق بما سبقها من شركات منافسة مثل فيسبوك وتويتر وسناب شات وغيرها.

وقالت الشركة -المملوكة لغوغل– في بيان على مدونتها الرسمية إن الخدمة الجديدة ستصل في البداية إلى مجموعة محددة من منتجي المحتوى المرئي، على أن تصبح متاحة لعدد أكبر من الناس في وقت لاحق.

وكشف مدير منتجات يوتيوب كورت ويليمز خلال مؤتمر الفيديو "فيدكون" لهواة مشاركة الفيديو على الإنترنت والذي اختتم اليوم، عن أحدث الميزات الخاصة بشبكة مشاركة الفيديو الاجتماعية الشعبية.

وكانت منصة يوتيوب أضافت في السابق ميزة البث المباشر للفيديو، ولكنها اقتصرت على القنوات التي تم التحقق منها وعبر استديوهات "كرييتور ستيوديو".

وتعزز الميزة الجديدة من فرصة منافسة يوتيوب للخدمات الأخرى التي تسمح ببث الفيديو مباشرة مثل خدمة بيرسكوب التابعة لمنصة تويتر ولايف التابعة لمنصة فيسبوك.

ويمكن استعمال هذه الخدمة عن طريق الضغط على الزر الأحمر الكبير الموجود في الجانب السفلي الأيمن من شاشة التطبيق، ومن ثم تحديد صورة أساسية مصغرة للفيديو والقيام بعملية البث المباشر.

وباستطاعة المشاهدين العثور على كل مقاطع فيديو البث المباشر التي يبثها شخص ما ضمن قناته على يوتيوب إلى جانب باقي مقاطع الفيديو العادية، وتسمح الخدمة بإمكانية البحث واستعراض التوصيات وحماية الفيديو من الاستخدام غير المصرح به.

كما تسمح الواجهة بإعلام مشتركي القناة عند وجود بث مباشر، مع إمكانية تفعيل ميزة الدردشة، وتحديد ما إذا كان يمكن للجمهور مشاهدة الفيديو.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

تندلع في العلن حرب ضروس بين موقعي فيسبوك للتواصل الاجتماعي ويوتيوب لمشاركة مقاطع الفيديو، يحاول فيها الأول دخول أرض الثاني عبر تطوير خدمات فيديو خاصة به لمنافسة غريمه.

طرحت شركة فيسبوك عدة تحديثات لخدمة البث المباشر بحيث تتيح لأصحاب الصفحات التي تم التحقق منها جدولة عملية البث، كما أضافت خدمة البث إلى تطبيق الصور مسكرد (MSQRD).

أطلق فيسبوك ميزة جديدة تتيح للمستخدمين التعليق على أي منشور إما بصورة أو فيديو، وقالت الشركة إنها كانت تعمل على هذه الميزة منذ فبراير/شباط الماضي قبل أن تطرحها للمستخدمين.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة