ناسَا تُعدّ فريقا من الروبوتات لاستعمار كوكب المريخ

يعكف علماء في وكالة الطيران والفضاء الأميركية ناسا على تصنيع فريق من الروبوتات العالية التقنية لإرسالها إلى كوكب المريخ، بهدف تمهيد الطريق أمام المستكشفين البشر للسكن على سطح الكوكب الأحمر.

وأضاف العلماء أن مهندسي ناسا يجرون تجارب حاليا على روبوتين في جامعة ماساتشوستس وعلى ثالث في جامعة إدنبرة في إسكوتلندا البريطانية في محاولة لتطوير مهارتهما والتحقق من فاعليتهما.

واحتفظت ناسا بواحد من الروبوتات حيث يعكف مهندسوها مع طلبة الجامعات على تطوير هذه الروبتات لجعلها تتحرك ذاتيا بالإضافة إلى تزويدها بكاميرات ذكية ومجسات.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

يستعرض الكاتب خطط استيطان المريخ، ذلك الكوكب الذي طالما حلم به العلماء، ونسجت الروايات حول سكانه الأساطير الكبيرة، ويشرح أبرز التحديات التي ستواجه هذا الاستيطان وصعوبات تأهيل الكوكب للسكن البشري.

عرضت الإدارة الوطنية للملاحة الجوية ووكالة أبحاث الفضاء الأميركية (ناسا) فيديو تضمن صورا عالية الدقة لكوكب الأرض، التقطت من محطة الفضاء الدولية.

أطلقت وكالة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) من قاعدة كيب كانافيرال بولاية فلوريدا أول منزل تجريبي إلى محطة الفضاء الدولية على متن المركبة دراغون التابعة لشركة سبيس إكس.

تطلق إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) اليوم وحدة إقامة تجريبية لرواد الفضاء في المحطة الفضائية الدولية، لاختبارها بغرض المقارنة بين الكبسولات الخفيفة الوزن المصنوعة من الأنسجة والوحدات المدارية المعدنية التقليدية.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة