حواسيب كرومبوك تبدأ بدعم تطبيقات أندرويد

chromebook hompage (screensho)
غوغل ستطرح ميزة دعم تطبيقات أندرويد في حواسيب كرومبوك في وقت لاحق هذا العام (غوغل)
أعلنت شركة غوغل عن دعم تشغيل تطبيقات أندرويد ضمن حواسيب كرومبوك المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل السحابي كروم أو إس.

ودعت الشركة خلال فعاليات اليوم الثاني من مؤتمرها للمطورين "آي/أو 2016" أمس مطوري تطبيقات أندرويد لتعديل وتحسين تطبيقاتهم للتوافق بشكل أفضل مع حواسيب كرومبوك قبل الإطلاق الرسمي للميزة في وقت لاحق هذا العام.

وأشارت غوغل إلى أنه يمكن تشغيل تطبيقات أندرويد على كرومبوك بثلاثة أحجام مختلفة للنوافذ، مما يتيح للمطور اختيار الحجم الافتراضي لتشغيل التطبيق على نظام كروم أو إس لتقديم أفضل تجربة استخدام.

وقالت إنه يمكن لمستخدمي كرومبوك فتح عدة تطبيقات أندرويد معا ضمن نظام التشغيل والتبديل بينها أو ترتيبها جنبا إلى جنب وتحريكها، كما ستدعم العمل مع الفأرات ولوحات المفاتيح، إضافة إلى إمكانية الحصول على التنبيهات الخاصة بها من خلال مركز التنبيهات الرسمي في كرومبوك.

وسيكون بإمكان تطبيقات أندرويد استخدام اتصال واي فاي أو البلوتوث الموجود في حاسوب كرومبوك، وكذلك مشاركة الملفات بسهولة بين تطبيقات أندرويد ونظام كروم أو إس، منوهة إلى أن أداء تطبيقات أندرويد على نظام كروم ممتاز وسريع، حتى بالنسبة للألعاب أو تطبيقات التصميم.

وأضافت غوغل أن تطبيقات أندرويد ستكون قابلة للإدارة ضمن نظام التشغيل تماما كتطبيقات كروم من خلال لوحة تحكم المدير، مما يتيح لمديري الأنظمة في الشركات أو المدارس تثبيت التطبيقات أو حذفها بشكل جماعي من جميع أجهزة كرومبوك الخاصة بالموظفين أو الطلاب وغير ذلك من المستخدمين ضمن المؤسسات.

ونشرت الشركة صورة تبين أن تطبيقات أندرويد ستتوفر على كرومبوك من خلال نسخة خاصة من متجر غوغل بلاي لحواسيب كرومبوك، كما نشرت قائمة بحواسيب كرومبوك التي ستكون قادرة على تشغيل تطبيقات أندرويد ومن بينها حاسوب آيسر "كرومبوك 14″، وحاسوب غوغل "كرومبوك بكسل"، وموديلات أخرى أقل شهرة مثل حاسوب بي سي ميرج "كرومبوك بي سي إم-116إي" وغيره.

وأول ثلاثة حواسيب ستدعم تطبيقات أندرويد في يونيو/حزيران المقبل هي حاسوب آيسر "كرومبوك آر11″، وأسوس "كرومبوك فليب"، وغوغل "كرومبوك بكسل (2015)".

المصدر : مواقع إلكترونية