اشحن هاتفك لاسلكيا في لحظات

Refugees charge the batteries of their mobile phones in the refugee camp near the Greek-Macedonian border near Idomeni, Greece, 05 March 2016. More than 10,000 refugees have been waiting for days to enter Macedonia. Migration restrictions along the so-called Balkan route, the main corridor for refugees and migrants heading further north to EU countries, have led to bottlenecks at the border between Greece and neighbouring Macedonia.
طريقة جديدة لشحن هاتفك لاسلكيا دون معاناة (الأوروبية)

من أكثر السمات المؤرقة للهواتف الذكية أن بطاريتها تنفد بسرعة، وتخذلك عندما تكون في أشد الحاجة إليها إذا ما اضطررت لإجراء مكالمة طارئة.

لكن لا تقلق، فقد تمكن بعض الطلبة بجامعة بريستول البريطانية من التغلب على هذه المشكلة بابتكار نظام شحن لاسلكي أطلق عليه اسم "باور شيك" (PowerShake) يمنح الأجهزة المحمولة القدرة على  منح بعض طاقتها للأجهزة المنتهية بطاريتها.

ومن المقرر أن يتم عرض الفكرة في مؤتمر التفاعل بين الحاسوب والإنسان الذي يعقد في وقت لاحق من الشهر الجاري بمدينة سان خوزيه في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

ولاستخدام "باور شيك" ما عليك إلا أن تمسك الهاتف المنتهية بطاريته مقابل هاتف آخر أو حتى ساعة ذكية أو شريط المعصم للياقة البدنية المزود بهذه التقنية المبتكرة، وفي ثوان معدودة ستنتقل الطاقة من الجهاز إلى الآخر. ولمدة 12 ثانية من التلامس سيكون لديك من طاقة الشحن ما يكفي لإجراء مكالمة لمدة دقيقة واحدة. وإذا استمر التلامس لمدة دقيقة فيمكنك مشاهدة مقطع موسيقى لمدة أربع دقائق.

وتقوم فكرة الابتكار على تهيئة ملف نظام آخر للشحن اللاسلكي يسمى (آي كيو) مع تجارب "باور شيك" حيث يسعى المصممون إلى تضمين درع من الفريت (مركب حديدي) والنحاس بين الملف وجلد الشخص، وهو أمر ضروري في أجهزة مثل شريط اللياقة البدنية أو الساعة الذكية.

وللمزيد من المعلومات عن "باور شيك" يمكن مشاهدة العرض التوضيحي على يوتيوب عبر البحث بعبارة PowerShake

المصدر : إيكونوميست