جديد غوغل.. نظارة واقع افتراضي ومساعد شخصي

A Samsung Galaxy S7 Edge is positioned halfway into a Google Cardboard unit, Tuesday, March 15, 2016, in New York. Google Cardboard is essentially a piece of cardboard folded into a box that's slightly shorter than a brick. By slipping in an iPhone or Android phone and running Google's Cardboard app, users can replicate a VR headset. (AP Photo/Mark Lennihan)
نظارة غوغل الجديدة ستكون أفضل من السابقة "كاردبورد" المصنوعة من الورق المقوى (أسوشيتد برس)

تعتزم شركة غوغل طرح نظارة واقع افتراضي مزودة بسماعة رأس وتعمل بشكل مستقل عن الهاتف الذكي، كما تعمل على تطوير جهاز جديد يتضمن نظام مساعد شخصي لتنافس به المساعد الشخصي "إيكو" لشركة أمازون.

فوفقا لمؤسس موقعي "غيزمودو" و"إندغادجيت" المعنيين بشؤون التقنية بيتر روجاس، فإن "غوغل ستكشف خلال مؤتمر المطورين (آي/أو) (I/O) الذي سينطلق الأسبوع المقبل عن نظارة تحمل اسم (أندرويد في.آر) وستكون أفضل من نظارة سامسونغ (غير في.آر) لكنها لن تنافس نظارة (أتش.تي. سي.فايف) باهظة الثمن. وفي جميع الأحوال ستكون النظارة أفضل من نظارة غوغل السابقة (كاردبورد) المصنوعة من الورق المقوى".

كما أشار موقع أندرويد بوليس -المعني بشؤون التقنية- إلى وجودة إشارة لنظارة "أندرويد في.آر" في نسخة العرض الأخيرة من منصة "أنريل إينجن" الخاصة بتطوير الألعاب، ويرجح أن دعم النظارة الجديدة سيبدأ بشكل موسع مع الإصدار المقبل لنظام التشغيل أندرويد (أندرويد أن) وقد يتضمن هذا الدعم -وفق الموقع- وجود مشغلات التطبيقات (Launchers) خاصة بأندرويد في.آر.

وفي الإطار ذاته، ذكر موقع "ريكود" المعني بشؤون التقنية -نقلا عن عدة مصادر- أن غوغل تعمل على تطوير جهاز مساعد شخصي على غرار جهاز المساعد الشخصي لشركة أمازون "إيكو" مشيرا إلى أن المشروع يحمل حاليا اسم "تشيرب" وتعني (زقزقة).

لكن "ريكود" ذكر أن مصادره استبعدت أن يجري إطلاق الجهاز خلال مؤتمر غوغل للمطورين (آي/أو) وتوقع أن يتم ذلك في وقت لاحق من العام الحالي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية