جديد غوغل.. نظارة واقع افتراضي ومساعد شخصي

نظارة غوغل الجديدة ستكون أفضل من السابقة "كاردبورد" المصنوعة من الورق المقوى (أسوشيتد برس)
نظارة غوغل الجديدة ستكون أفضل من السابقة "كاردبورد" المصنوعة من الورق المقوى (أسوشيتد برس)

تعتزم شركة غوغل طرح نظارة واقع افتراضي مزودة بسماعة رأس وتعمل بشكل مستقل عن الهاتف الذكي، كما تعمل على تطوير جهاز جديد يتضمن نظام مساعد شخصي لتنافس به المساعد الشخصي "إيكو" لشركة أمازون.

فوفقا لمؤسس موقعي "غيزمودو" و"إندغادجيت" المعنيين بشؤون التقنية بيتر روجاس، فإن "غوغل ستكشف خلال مؤتمر المطورين (آي/أو) (I/O) الذي سينطلق الأسبوع المقبل عن نظارة تحمل اسم (أندرويد في.آر) وستكون أفضل من نظارة سامسونغ (غير في.آر) لكنها لن تنافس نظارة (أتش.تي. سي.فايف) باهظة الثمن. وفي جميع الأحوال ستكون النظارة أفضل من نظارة غوغل السابقة (كاردبورد) المصنوعة من الورق المقوى".

كما أشار موقع أندرويد بوليس -المعني بشؤون التقنية- إلى وجودة إشارة لنظارة "أندرويد في.آر" في نسخة العرض الأخيرة من منصة "أنريل إينجن" الخاصة بتطوير الألعاب، ويرجح أن دعم النظارة الجديدة سيبدأ بشكل موسع مع الإصدار المقبل لنظام التشغيل أندرويد (أندرويد أن) وقد يتضمن هذا الدعم -وفق الموقع- وجود مشغلات التطبيقات (Launchers) خاصة بأندرويد في.آر.

وفي الإطار ذاته، ذكر موقع "ريكود" المعني بشؤون التقنية -نقلا عن عدة مصادر- أن غوغل تعمل على تطوير جهاز مساعد شخصي على غرار جهاز المساعد الشخصي لشركة أمازون "إيكو" مشيرا إلى أن المشروع يحمل حاليا اسم "تشيرب" وتعني (زقزقة).

لكن "ريكود" ذكر أن مصادره استبعدت أن يجري إطلاق الجهاز خلال مؤتمر غوغل للمطورين (آي/أو) وتوقع أن يتم ذلك في وقت لاحق من العام الحالي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

ألعاب الواقع الافتراضي هي الجيل التالي من ألعاب الحاسوب، لكن الاستمتاع بها يتطلب نظارات مكلفة جدا مثل أوكولوس ريفت، لذلك يأتي تطبيق فريدج لينقل تلك الألعاب إلى الهاتف الذكي.

10/5/2016

كشفت فيسبوك عن “عصا سيلفي” تتيح لمستخدمي نظارة الواقع الافتراضي “أوكولوس ريفت” التواصل معا في بيئة افتراضية والتقاط صور مشتركة ومشاركتها على صفحاتهما في فيسبوك.

15/4/2016

كشفت ديل عن مجموعة جديدة من الحواسيب المكتبية التي تدعم تقنيات الواقع الافتراضي سواء لاستهلاك أو إنشاء المحتوى، من خلال تعزيز أداء المعالج واستخدام أحدث بطاقات الرسوميات لشركتي إنفيديا وأي.إم.دي.

7/4/2016
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة