توصية بوقف التقنيات اللاسلكية بالهواتف لغير الضرورة

إيقاف تقنية البلوتوث وشبكة WLAN اللاسلكية ونظام GPS يحافظ على الخصوصية ويوفر شحنة البطارية. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa
إيقاف التقنيات اللاسلكية يمنع القراصنة من اختراق ‫الأجهزة الجوالة عند استعمال الشبكات اللاسلكية العامة غير ‫المؤمنة جيدا بالمقاهي والمطاعم (الألمانية)

نصح مركز حماية المستهلك بولاية ساكسونيا ‫الألمانية بضرورة إيقاف تقنيات الاتصالات اللاسلكية بالهواتف الذكية في ‫حالة عدم استعمالها، وذلك حفاظا على شحن البطارية والخصوصية.

وأوضح المركز الألماني أن إيقاف تقنية البلوتوث ‫وشبكة (WLAN) اللاسلكية والنظام العالمي لتحديد المواقع (GPS) يساعد بشكل ‫إيجابي في توفير البطارية.

‫يضاف إلى ذلك أن إيقاف هذه التقنيات اللاسلكية يمنع القراصنة من اختراق ‫الأجهزة الجوالة عند استعمال الشبكات اللاسلكية العامة غير ‫المؤمنة جيداً في المقاهي والمطاعم، أو من خلال اتصالات البلوتوث في ‫المجال القريب.

‫ومن الأمور المهمة أيضا إيقاف النظام العالمي لتحديد المواقع (GPS) ‫من أجل الحفاظ على الخصوصية وحماية البيانات.

وأشار الخبراء الألمان إلى أنه ‫حتى إذا كانت التطبيقات لا تحتاج إلى بيانات الموقع، فإنه قد يتم في بعض ‫الأحيان رصد تحركات المستخدم، وبالتالي الحصول على استنتاجات حول موقع ‫العمل أو السكن، فضلاً عن التعرف على الأعمال الروتينية اليومية.

المصدر : الألمانية