توصية بوقف التقنيات اللاسلكية بالهواتف لغير الضرورة

إيقاف التقنيات اللاسلكية يمنع القراصنة من اختراق ‫الأجهزة الجوالة عند استعمال الشبكات اللاسلكية العامة غير ‫المؤمنة جيدا بالمقاهي والمطاعم (الألمانية)
إيقاف التقنيات اللاسلكية يمنع القراصنة من اختراق ‫الأجهزة الجوالة عند استعمال الشبكات اللاسلكية العامة غير ‫المؤمنة جيدا بالمقاهي والمطاعم (الألمانية)

نصح مركز حماية المستهلك بولاية ساكسونيا ‫الألمانية بضرورة إيقاف تقنيات الاتصالات اللاسلكية بالهواتف الذكية في ‫حالة عدم استعمالها، وذلك حفاظا على شحن البطارية والخصوصية.

وأوضح المركز الألماني أن إيقاف تقنية البلوتوث ‫وشبكة (WLAN) اللاسلكية والنظام العالمي لتحديد المواقع (GPS) يساعد بشكل ‫إيجابي في توفير البطارية.

‫يضاف إلى ذلك أن إيقاف هذه التقنيات اللاسلكية يمنع القراصنة من اختراق ‫الأجهزة الجوالة عند استعمال الشبكات اللاسلكية العامة غير ‫المؤمنة جيداً في المقاهي والمطاعم، أو من خلال اتصالات البلوتوث في ‫المجال القريب.

‫ومن الأمور المهمة أيضا إيقاف النظام العالمي لتحديد المواقع (GPS) ‫من أجل الحفاظ على الخصوصية وحماية البيانات.

وأشار الخبراء الألمان إلى أنه ‫حتى إذا كانت التطبيقات لا تحتاج إلى بيانات الموقع، فإنه قد يتم في بعض ‫الأحيان رصد تحركات المستخدم، وبالتالي الحصول على استنتاجات حول موقع ‫العمل أو السكن، فضلاً عن التعرف على الأعمال الروتينية اليومية.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أفادت دراسة حديثة بأن الواجهة البرمجية المسؤولة عن تقديم معلومات بشأن الوقت المتبقي لانتهاء شحن الجهاز والنسبة المئوية لشحن البطارية تسمح لأصحاب المواقع بتتبع نشاط المستخدمين على الإنترنت وانتهاك الخصوصية.

غوغل يكشف لصحيفة ديلي تلغراف القلق المتزايد الذي يشعر به مستخدموه في بريطانيا بشأن الخصوصية والأمن على الإنترنت في أعقاب الاختراقات الخطيرة من قِبل “الهاكرز” لبعض المواقع الشهيرة.

قال مدير مكتب التحقيقات الاتحادي (أف بي آي) إن الأداة الغامضة التي استخدمتها السلطات الأميركية في اختراق هاتف “آيفون” -على صلة بهجوم سان برناردينو- ستعمل على شريحة محدودة من الأجهزة.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة