رسائل مخفية في فيسبوك

بريد فيسبوك المخفي هو جزء من نظام فيسبوك لتصفية الرسائل المزعجة (رويترز)
بريد فيسبوك المخفي هو جزء من نظام فيسبوك لتصفية الرسائل المزعجة (رويترز)

اكتشف مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مئات الرسائل المقفلة في بريد وارد مخفي داخل نظام الرسائل.

ونظام البريد الوارد -الذي يمكن الوصول إليه عبر الإنترنت أو من خلال تطبيقات "فيسبوك مسنجر" (Facebook Messenger) للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية- هو جزء من نظام فيسبوك لتصفية الرسائل، وصمم لالتقاط رسائل البريد المزعجة (spam) والرسائل الأخرى غير المرغوب فيها.

لكن المستخدمين، بما فيهم صحيفة الغارديان، اكتشفوا أن بريدهم الوارد "المصفى" مليء بالرسائل المنطقية التي لم تصل أبدا إلى البريد الوارد الرئيسي أو تطبيق مسنجر.

وأسهل طريقة للوصول إلى البريد الوارد هي من خلال تصفح الرابط: facebook.com/messages/other الموجود على سطح المكتب.

وداخل تطبيق "المسنجر" ستجد البريد الوارد مدفونا تحت أربع قوائم، وللوصول إليه أنقر فوق كلمة إعدادات (Settings)، ثم الناس (People)، ثم طلبات الرسائل (Message Requests)، وبعد ذلك أنقر فوق رابط مشاهدة الطلبات المصفاة (See filtered requests).

وهذه الرسائل المصفاة تشمل أي شخص حاول إرسال رسائل لك قمت بتصفيتها يدويا كرسائل غير مرغوب فيها، فضلا عن رسائل من أناس لا تربطك بهم أي صلة على فيسبوك، والمفاجأة أنك قد تجد عددا هائلا من الرسائل التي قد تعود إلى سنوات مضت.

المصدر : غارديان

حول هذه القصة

كشفت براءة اختراع جديدة أن شركة فيسبوك تعمل على بناء قاموس للمصطلحات العامية المستخدمة ضمن شبكتها الاجتماعية، مع إتاحة الفرصة للمستخدمين لإضافة وتعديل ما يجدونه مناسبا.

مواضيع مختلفة ومنوعة تطرقت إليها حلقة (7/3/2016) من برنامج “المرصد”، تجربة مراسلات الحروب بالعالم العربي وكيف يعملن في النزاعات والمواجهات، والسينما عندما تصوّر الصحفيين دمى في أيدي المخابرات.

أعلنت شركة ميركات لخدمة بث الفيديو المباشر أنها ستخرج من هذا السوق وستتحول إلى شبكة اجتماعية للفيديو المباشر بين الأصدقاء لأنها لا تستطيع مجاراة خدمتي بريسكوب وفيسبوك لايف.

أطلقت فيسبوك ميزة جديدة في شبكتها الاجتماعية تقوم بتنبيه المستخدم تلقائيا إذا حاول شخص آخر انتحال ملفه الشخصي كاستخدام البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم لإنشاء حساب آخر مزيف على فيسبوك.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة