راجمة لإسقاط الطائرات المسيرة المدنية

اسم الراجمة هو سكاي وول SkyWall
سكاي وول راجمة ضد الطائرات المسيرة المدنية (الصورة لشركة "أوبن وركس إنجنيرنغ"-غارديان)

ابتكرت شركة تكنولوجيا بريطانية حلا للطائرات المسيرة المدنية التي تخرج عن السيطرة وتحلق في أماكن غير مسموح بها.

فقد تمكنت شركة "أوبن وركس إنجنيرنغ" (OpenWorks Engineering) ومقرها مدينة نورثمبرلاند، من إنتاج راجمة تعمل بالهواء المضغوط -تسمى "سكاي وول" (SkyWall)- تُحمل على الكتف وتطلق قذائف تحتوي على شبكة ومظلة للقبض على الطائرة وإعادتها إلى الأرض دون الإضرار بها.

وتقول الشركة إن الراجمة سكاي وول التي تبدو مثل لعبة كومبيوتر متكاملة، ستساعد أجهزة إنفاذ القانون على إسقاط أي هدف يحتمل أن يشكل خطورة.

‪نوع من الطائرات المسيرة المدنية‬ نوع من الطائرات المسيرة المدنية (أسوشيتد برس)‪نوع من الطائرات المسيرة المدنية‬ نوع من الطائرات المسيرة المدنية (أسوشيتد برس)

وتزن سكاي وول عشرة كيلوغرامات، وتعمل بالهواء المضغوط، وتستطيع إطلاق قذائفها في صمت على الطائرة المسيرة لمسافة تصل إلى مئة متر، ويمكن تعبئتها خلال ثماني ثوان. وتعتمد فعالية الراجمة على دقة الإنسان المتحكم بها ومهارته.

يشار إلى أن الطائرات المسيرة المدنية أصبحت مشكلة بشكل متزايد، ونظرا لصغر حجمها وتعدد استخداماتها وإمكانية شرائها بنحو 142 دولارا، فبإمكانها أن تحلق دون قيود تقريبا فوق المناطق الحساسة وداخلها.

وتعتبر سكاي وول واحدة من الحلول التقنية الأخرى للشركة المصنعة، مثل ما يعرف بالصقر الصياد، حيث تقوم طائرة مسيرة أخرى بإطلاق شبكة على الطائرة المستهدفة.

ومن الطريف أن الشرطة الهولندية تستخدم نسورا حية مدربة لمهاجمة وقنص مثل هذه الطائرات، وهذا يُعتبر حلا تقنيا قليل التكلفة لمشكلة عالية التقنية.

المصدر : غارديان

حول هذه القصة

AFP / This file picture shows the drone "Machatz 1" during a test flight at Israel Aircraft Industries. Israel has splashed out on multi-million-dollar drones, the very latest

تركزالأوساط العسكرية الإسرائيلية على أسلوب “الطائرات بدون طيار” بعد أن أصبحت الوسيلة المفضلة للولايات المتحدة وإسرائيل في تنفيذ عمليات اغتيال أو قصف مبرمج ضد مطلوبين لهما.

Published On 11/10/2011
FILE - In this Sunday, Nov. 15, 2015 file photo, Italian Police and Carabinieri officers patrol in St. Peter's Square at the Vatican. Italy's top security official said Italy has heightened security inside Italy and along its borders, especially with France, following the attacks in Paris. While few in the war-weary West want to send ground troops to the areas controlled by Islamic State, it may actually be even harder to find anyone arguing that the aerial bombardment strategy will soon succeed in defeating the radical jihadi group. (AP Photo/Gregorio Borgia, File)

حذر وزير الداخلية الإيطالي من مهاجمة تنظيم الدولة الإسلامية العاصمة روما بطائرات مسيّرة الشهر القادم. وكشف عن تشديد للإجراءات الأمنية يشمل إغلاق المجال الجوي فوق العاصمة أمام الطائرات المسيرة.

Published On 17/11/2015
ZHUHAI, CHINA - NOVEMBER 10: Chinese drone aircrafts is displayed at the Airshow China 2014 in Zhuhai, Guangdong province, November 10, 2014. Airshow China is the only international aerospace trade show in China that is endorsed by the Chinese central government since 1996. It features the display of real-size products, trade talks, technological exchange and flying display.

أعلنت الصين عزمها تقييد صادراتها من الطائرات المسيرة وأجهزة الحاسوب الفائقة التطور، بحجة الخوف من سقوط مثل هذه الأجهزة في أيدي مجموعات مسلحة، ومن أجل حماية حقوق الملكية الفكرية.

Published On 3/8/2015
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة