نيسان تكشف عن سيارة ذاتية القيادة

تصميم السيارة الذاتية القيادة يتضمن تقنيات مكابح الطوارئ والتحكم الملاحي والاصطفاف (رويترز)
تصميم السيارة الذاتية القيادة يتضمن تقنيات مكابح الطوارئ والتحكم الملاحي والاصطفاف (رويترز)

كشفت شركة نيسان اليابانية عن طراز جديد من السيارات الذاتية القيادة خلال معرض جنيف للسيارات هذا الأسبوع.

ويحتوي التصميم الجديد للسيارة والذي يحمل اسم "آي.دي.أس" على تقنيات قيادة ذاتية، بدءا من مكابح الطوارئ إلى التحكم الملاحي، والاصطفاف الذاتي في مرآب السيارات والحفاظ على المسار أثناء السير على الطريق.

ورغم استحواذ السيارات الفارهة والرياضية على اهتمام زوار معرض جنيف، فإن الحديث بات ينصب على مستقبل التقنية المتطورة لصناعة السيارات.

ويعتقد المصنعون أن السيارات الذاتية القيادة ستصبح أكثر انتشارا بنهاية هذا العقد.

من جهة أخرى، تسعى شركة "روبوت تاكسي" اليابانية إلى إبرام اتفاق مع عدة شركات لتطوير خدمة لسيارات الأجرة الذاتية القيادة قبل حلول دور الألعاب الأولمبية لعام 2020.

وأعلنت الشركة اليابانية عن ذلك قبل أيام، وذلك خلال اختبار تجربة على الطرق العامة لتنضم بذلك إلى سباق عالمي لتطوير السيارات الذاتية القيادة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قررت شركات تويوتا ونيسان وهوندا ومازدا اليابانية لصناعة السيارات استدعاء 3.4 ملايين سيارة في مختلف دول العالم بسبب خلل في نظام تشغيل الوسائد الهوائية. وظهرت الأعطال في الوسائد الهوائية بسبب خطأ أثناء التصنيع مما أدى إلى سوء تخزينها.

أعلنت مجموعة نيسان اليابانية لصناعة السيارات عزمها استدعاء 841 ألف سيارة عبر العالم بسبب مشكلة في المقود. ويشمل هذا الإجراء سيارات من طراز ميكرا التي تسمى مارش في بعض الأسواق، وكيوب التي أنتجتها بين عامي 2002 و2006.

في إطار خطة نيسان موتور اليابانية لغزو شريحة السيارات الرخيصة في الأسواق الناشئة تعتزم الشركة إحياء العلامة التجارية "داتسون" عندما تكشف غدا في نيودلهي عن سيارة هاتشباك بسعر أقل من 400 ألف روبية (6700 دولار).

قالت شركة تويوتا إنها رفعت توقعاتها للأرباح الصافية السنوية بنسبة 8% إلى 1.48 تريليون ين (14.9 مليار دولار) للعام المالي الجاري الذي بدأ أول أبريل/نيسان الماضي، بسبب تراجع قيمة الين وقوة المبيعات في الولايات المتحدة.

المزيد من النقل والمواصلات
الأكثر قراءة