مايكروسوفت تتيح الطلب المسبق لنظارة هولولنس

A model wears the Microsoft HoloLens as he scrolls through a virtual Windows menu in this publicity photo released to Reuters January 21, 2015. Microsoft Corp on Wednesday unveiled the holographic lens device that allows users to see three-dimensional renderings of computer-generated images. The device has no wires and looks like a visor. It ups the stakes in the emerging market for virtual reality, being targeted by Facebook Inc's Oculus. REUTERS/Microsoft Corp./Handout via Reuters (UNITED STATES - Tags: BUSINESS SCIENCE TECHNOLOGY) ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. NO SALES. NO ARCHIVES
نظارة هولولنس تسقط الأجسام الافتراضية على الواقع الحقيقي، وهي مستقلة بذاتها وتعمل بنظام ويندوز 10 (رويترز)
بدأت شركة مايكروسوفت الأميركية اليوم بتلقي طلبات الشراء المسبق لحزمة المطورين من نظارتها للواقع المعزز "هولولنس".

وسيتمكن المطورون -الذين تلقوا دعوات- من شراء النظارة مقابل ثلاثة آلاف دولار، على أن يتم شحن أول وحدة منها للمطورين في الولايات المتحدة وكندا في 30 مارس/آذار المقبل.

كما أعلنت مايكروسوفت أيضا عن حزمة من التطبيقات المخصصة لنظارة هولولنس والتي تهدف إلى إظهار قدرات منصتها، وتتضمن الحزمة نسخة تطبيق المحادثة سكايب الخاصة بالنظارة، وبعض الألعاب، كما أعلنت عن مزيد من تفاصيل مكونات نظارتها.

وتقوم تقنية الواقع المعزز التي تستخدمها النظارة على مبدأ إسقاط الأجسام الافتراضية والمعلومات في بيئة المستخدم الحقيقية، وهي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 بصورة مستقلة عن الحاسوب الشخصي، وتتضمن عددا من المجسات المتقدمة ونظاما بصريا ثلاثي الأبعاد، وميكروفونا وكاميرا، وتتيح للمستخدم التفاعل مع الأجسام المسقطة إما بالنظر أو الصوت أو حركة اليد.

تجدر الإشارة إلى أن النظارة التي تطرحها مايكروسوفت للطلب المسبق ليست موجهة للمستهلكين، فقد كانت الشركة تتلقى الطلبات من المطورين المهتمين طيلة الأشهر القليلة الماضية، وهي ستبدأ الآن بدعوتهم لشراء هذه النظارة.

وبحسب موقع تيك كرنتش المعني بشؤون التقنية، فإن المتحدث باسم الشركة لم يفصح عن الكيفية التي ستحدد بها مايكروسوفت من سيتلقى الدعوة أولا، لكن الشركة قالت إنها سترسل الدعوات على دفعات، لهذا ما زال المجال مفتوحا أمام المطورين لتقديم الطلبات ليحصلوا على فرصة تلقي إحدى الدعوات المقبلة.

وتتضمن الحزمة التي تطرحها الشركة مقابل ثلاثة آلاف دولار: نظارة هولولنس، وأداة "كليكر" للتفاعل مع التطبيقات التي تتطلب أكثر من مجرد الإشارات، وحقيبة لحمل النظارة، ووسادة أنف، ورباط رأس لتثبيت النظارة، وقطعة قماش لتنظيف العدسات وشاحن.

ويمكن للنظارة العمل بشكل مستقل عن الحاسوب الشخصي، وهي تتضمن ذاكرة فلاش بحجم 64 غيغابايتا، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم غيغابايتين، ومعالج إنتل بمعمارية 32 بتا، إلى جانب معالج خاص للصور الطيفية المجسمة من تطوير مايكروسوفت ذاتها، وبطارية تستطيع العمل حتى ثلاث ساعات متواصلة، ومحركين بصريين بدقة الوضوح الكامل.

المصدر : مواقع إلكترونية