مايكروسوفت تتطلع لمنافسة غوغل هوم وأمازون إيكو

غوغل استهدفت أمازون مباشرة بكشفها عن "غوغل هوم" والآن مايكروسوفت ستستهدف غوغل وأمازون (رويترز)
غوغل استهدفت أمازون مباشرة بكشفها عن "غوغل هوم" والآن مايكروسوفت ستستهدف غوغل وأمازون (رويترز)
تخطط شركة مايكروسوفت لتطوير ميزة جديدة باسم "هوم هب" سوف تدرج في التحديثات المستقبلية لنظام التشغيل ويندوز 10، تهدف من خلالها إلى تحويل الحاسوب الشخصي إلى جهاز مساعد صوتي منزلي ينافس أجهزة مثل غوغل هوم وأمازون إيكو.

ونقل موقع "ذي فيرج" المعني بشؤون التقنية عن مصادر وصفها بالمطلعة أن الميزة لا تزال في مرحلة التخطيط، ومن المتوقع طرحها في التحديثات المقررة في عامي 2017 و2018 لويندوز 10 ولكن ليس ضمن "تحديث المبدعين" الذي ستطرحه الشركة في مارس/آذار المقبل.

ويوضح الموقع أن "هوم هب" ستكون خدمة وميزة تعمل على أي حاسوب شخصي بنظام ويندوز 10 لتحوله إلى مساعد منزلي حيث يمكن استدعاء المساعد الشخصي الرقمي "كورتانا" من شاشة القفل لتقديم معلومات مفيدة للمستخدمين.

وكان موقع "ويندوز سنترال" المعني بشؤون نظام التشغيل ذكر سابقا أن هوم هب سيكون عبارة عن مكبر صوت يُتحكم به عن طريق الصوت على غرار جهازي غوغل وأمازون، وأنه كان من المفترض أن يُكشف عنه خلال حدث إعلان حواسيب سيرفس الجديدة في نوفمبر/تشرين الأول الماضي.

لكن موقع "ذا فيرج" وصف تلك التقارير بأنها غير دقيقة، وقال إن مايكروسوفت لا تعتزم إطلاق جهاز بل ميزة تحمل الاسم نفسه.

وقال "ويندوز سنترال" إنه حصل على بعض الخطط المتعلقة بهوم هب، بما في ذلك القدرة على مشاركة المواعيد والتطبيقات وغيرها من البيانات على جهاز الحاسوب دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى أي حساب.

وتخطط مايكروسوفت لتمكين كورتانا ليكون مركز مبادرة هوم هب وبحيث يقوم الحاسوب مقام أجهزة المساعدة المنزلية لغوغل وأمازون، وبحسب "ذا فيرج" فإن ذلك يتطلب تعزيز قدرات المساعد الرقمي ليتحكم بالأجهزة الذكية وإدارتها من ميزة هوم هب على نظام ويندوز 10.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

تعمل أمازون على تطوير نسخة أكبر وذات شاشة من مكبر الصوت الذكي "إيكو"، للاستفادة من نجاح ذلك المساعد الصوتي الذي يستجيب للأوامر الصوتية ويتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية الأخرى.

يعدّ "غوغل هوم " أول مساعد صوتي للشركة الأميركية والذي تنافس به "إيكو" لشركة أمازون، ويتميز بأنه يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي بطريقة تتكامل مع هواتف بكسل الجديدة للشركة.

كشفت غوغل قبل أيام عن جهاز المساعد الصوتي "غوغل هوم" الذي تستهدف به منافسة أمازون صاحبة جهاز "إيكو". وستتنافس الشركتان على أي الجهازين سيحتل مكانه في غرفة معيشتك.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة