يوتيوب تدعم البث المباشر بدقة 4كي

People attend the YouTube Fanfest in Jakarta, Indonesia, October 23, 2016. REUTERS/Beawiharta
دعم البث المباشر بدقة 4كي سيكون متاحا للفيديو العادي وكذلك المصور بزاوية 360 درجة (رويترز)

أعلنت شركة غوغل نقلة جديدة في خدمة مشاركة مقاطع الفيديو "يوتيوب" من خلال دعمها البث المباشر للفيديو بتقنية 4كي فائقة الوضوح وذلك بعد ست سنوات من دعم المنصة لرفع وعرض الفيديوهات بهذه الدقة المرتفعة.

وكانت المنصة بدأت بتوفير الدعم للفيديوهات بدقة 4كي لأول مرة في 2010 لكن تلك الدقة لم تكن واسعة الانتشار وتتطلب كاميرات تصوير باهظة الثمن، كما أن الشاشات القادرة على عرض تلك الدقة لم تكن منتشرة أيضا.

لكن حاليا بعد مرور ستة أعوام أصبحت شاشات الحواسيب والتلفزيونات الداعمة لدقة 4كي متاحة بسهولة وبأسعار معقولة، كما أن كثيرا من الهواتف الذكية الموجودة حاليا في الأسواق قادرة على تصوير مقاطع فيديو بهذه الدقة.

وقد فتحت يوتيوب إمكانية البث المباشر بدقة 4كي أمام جميع الأشخاص مع دعم بث الفيديو العادي وذلك المصور بزاوية 360 درجة.

ويمكن للمبدعين وأصحاب قنوات يوتيوب بدء البث المباشر للفيديو بدقة 4كي ابتداء من الأول من هذا الشهر، وسيكون أول بث مباشر بهذه التقنية على يوتيوب هو لحفل توزيع جوائز "ذي غيم أواردز" السنوي الخاص بمجال صناعة ألعاب الفيديو بدقة 4كي الذي ينطلق مساء اليوم الخميس.

وتسمح هذه الميزة ليوتيوب بزيادة مسيرتها في سوق الألعاب الإلكترونية "إي-سبورتس" التي بلغت قيمتها مؤخرا ما يقرب من مليار دولار، مع ازدياد نموها بشكل ثابت.

يشار إلى أن دقة 4كي تقدم أربعة أضعاف دقة الوضوح الكامل (فل أتش دي)، لكنها حقيقة لن تكون ذات فائدة ما لم تشاهد على شاشات كبيرة تدعم هذه الدقة.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

YouTube unveils their new paid subscription service at the YouTube Space LA in Playa Del Rey, Los Angeles, California, United States October 21, 2015. Alphabet Inc's YouTube will launch a $10-a-month subscription option in the United States on October 28 that will allow viewers to watch videos from across the site without interruption from advertisements, the company said on Wednesday. REUTERS/Lucy Nicholson

أعلنت خدمة يوتيوب عن تقديم مجموعة من الأدوات الجديدة للمساعدة في ترجمة العناوين والشرح التوضيحي للكم الأكبر من تسجيلاتها المصورة إلى عدة لغات، في إطار جهود توسعها للانتشار عالميا.

Published On 20/11/2015
Bill Nye, using a Google Cardboard virtual reality headset, attends the Disney Junior and XPRIZE launch of "Miles from Tomorrowland: Space Missions," at the New York Hall of Science, Thursday, July 16, 2015, in New York. (Photo by Andy Kropa/Invision/AP)

أطلقت غوغل تحديثا جديدا ليوتيوب يوفر دعما لتشغيل مقاطع فيديو الواقع الافتراضي التي يتم تصويرها بزاوية 360 درجة مع دعم لنظارات الواقع الافتراضي لمشاهدة هذه النوعية من الأفلام.

Published On 6/11/2015
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة