إيرادات فيسبوك في الربع الثالث تتخطى 7 مليارات

(FILE) A file picture dated 04 April 2013, shows Facebook co-founder and CEO Mark Zuckerberg speaking during an event at the Facebook headquarters in Menlo Park, California, USA. Social media giant Facebook on 02 November 2016 posted for its Q3 of 2016's adjusted earnings of 1.09 US dollars per share on revenue of some seven billion US dollars and an advertising revenue of 6.82 billionUS dollars, outperfoming analysts' expectations. EPA/PETER DASILVA *** Local Captio
زوكربيرغ وصف فيسبوك بأنه أصبح قاعة القرية الصغيرة (الأوروبية)
كشفت شركة فيسبوك الأميركية عن ربع ثالث ناجح للغاية بإيرادات وصلت إلى 7.01 مليارات دولار، وبمعدل ربح بلغ 1.09 دولار للسهم، بفضل قاعدة مستخدميها التي وصلت إلى 1.79 مليار مستخدم شهري، بارتفاع 16% على أساس سنوي مع نسبة نمو تبلغ 4.67% لهذا الربع، بارتفاع من 3.63% للربع السابق.

وارتفع عدد المستخدمين النشطين يوميا إلى 1.18 مليار، صعودا من 1.13 مليار في الربع الماضي، وبنسبة بلغت 17% على أساس سنوي.

ولدى فيسبوك حاليا 1.66 مليار مستخدم نشط شهريا على الأجهزة المتنقلة، صعودا بنسبة 5.7% من 1.57 مليار في الربع الثاني، كما وصل استخدام الخدمة على الأجهزة المتنقلة وحدها فقط إلى رقم قياسي بلغ 1.055 مليار مستخدم.

وتخطت إيرادات الشركة بكثير تقديرات المحللين الذين توقعوا إيرادات بـ6.92 مليارات دولار وأرباح للسهم بحدود 0.97 دولار. ولكن مع ذلك فإن قيمة سهم الشركة ظلت منخفضة لأنها تقول إنها وصلت إلى أقصى طاقتها من الإعلانات، الأمر الذي سيخفض نمو العائدات.

وتفوقت فيسبوك في أرباح كل ربع منذ طرحها للاكتتاب العام باستثناء ربع واحد نتيجة تقلبات أسعار صرف العملات الأجنبية التي أصابت أيضا العديد من شركات التقنية الأخرى.

وشكلت إعلانات الهواتف المتنقلة ما يصل إلى 84% من إجمالي إيرادات الإعلانات للشركة صعودا بنسبة 78% عن الربع الثالث لعام 2015، الأمر الذي يعني أن فيسبوك حققت 5.7 مليارات دولار من إجمالي 6.8 مليارات، هي إيرادات إعلانات الجوال وحدها.

وحققت فيسبوك صافي أرباح وصل إلى 2.379 مليار دولار بارتفاع بنسبة 16% مقارنة مع 2.05 مليار دولار في الربع السابق، و896 مليون دولار قبل عام بنسبة قياسية بلغت 160% على أساس سنوي.

بدوره، وصف مؤسس فيسبوك ورئيسها التنفيذي مارك زوكربيرغ هذا النجاح باختصار قائلا "كان لدينا ربع آخر جيد"، وأضاف للمستثمرين خلال مؤتمر عبر الهاتف مساء أمس "إن فيسبوك أصبحت قاعة القرية الجديدة". في إشارة إلى تحول العالم لقرية صغيرة تكون فيسبوك مركزها.

ورغم أن عمر فيسبوك حاليا تجاوز 12 عاما بأشهر، فإنها ما تزال تحظى بإقبال بوجود 66% من المستخدمين الشهريين النشطين للموقع يستخدمونه يوميا، مما يعني أنه رغم كافة المخاوف من صعود نجم سناب شات فإن استخدام فيسبوك لا يقل في أي يوم من الشهر.

المصدر : مواقع إلكترونية